أخبار عاجلة

وفد من العلاقات الوطنية لجبهة السلام والحرية يلتقي مع اتحاد كتاب كردستان سوريا في مدينة قامشلو..

التقى وفد من مكتب العلاقات الوطنية لجبهة السلام والحرية، مكون من السادة :

أكرم حسين، منسق المكتب، والسادة: (قرياقس كورية، وعبد الباري خلف)، عضوا مكتب العلاقات، اليوم الاثنين 31 أيار 2021، مع وفد من قيادة وأعضاء اتحاد كتاب كردستان سوريا، وضم كل من السادة:

(لقمان يوسف نائب رئيس الاتحاد، شمس عنتر رئيسة فرع قامشلي للاتحاد)، وأعضاء الفرع: (فيصل قادري- باران بارافي – نايف جبيرو).

في البداية، رحب السيد لقمان يوسف بوفد الجبهة وأثنى على هذه الزيارة، كما أبدى دعمه ومساندته لرؤية الجبهة ومواقفها السياسية التي تصب في خدمة الشعب السوري.

بدوره، شكر وفد الجبهة أسرة الاتحاد على حسن اللقاء والاستقبال ثم تطرق إلى رؤية الجبهة والتعريف بأهدافها والأسباب التي دعت إلى تأسيسها والخطوات المستقبلية التي تنوي الجبهة القيام بها، لتصبح نواة جامعة بين القوى السورية المعارضة.

كما تم التأكيد على أن أبواب الجبهة مفتوحة لكل القوى السورية المؤمنة ببرنامجها، الذي ينطلق من خدمة أبناء المنطقة وسوريا ككل .
وقد كان الحديث عن المقتلة السورية وما ارتكبه النظام السوري إضافة إلى التغيير الديمغرافي والانتهاكات التي ارتكبتها و ترتكبها المجموعات المسلحة حاضراً في اللقاء، مع التأكيد على أن الجبهة مصرة على تفعيل مكتب المساعدات الإنسانية في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة، إضافة إلى حالة الجفاف التي أضرت بالمحاصيل الزراعية .
في نهاية اللقاء، تم تسليم وفد العلاقات الوطنية بطاقة دعوة لحضور المؤتمر الثاني للاتحاد والمقرر انعقاده في 4-6-2021 في مدينة قامشلي في صالة عفرين .
استمر اللقاء حوالي الساعة والنصف، حيث تم فيه نقاش أبرز المواضيع والقضايا السياسية التي تتعلق بسوريا والمنطقة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

مكتب العلاقات الوطنية لجبهة السلام والحرية
قامشلي 31 أيار-2021

إعلام المجلس الوطني الكردي

شاهد أيضاً

وفد من الوحدة الكردستاني يزور محلية الحسكة الغربي..

زار وفد من حزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني – سوريا ، مقر المجلس المحلي الغربي بالحسكة …