المجلس المحلي الشرقي في الحسكة للمجلس الوطني الكوردي يعقد اجتماعه الشهري الاعتيادي لشهر أيار ..

عقد يوم الاثنين31أيار2021م المجلس المحلي الشرقي في الحسكة للمجلس الوطني الكوردي اجتماعه الشهري الاعتيادي وذلك بحضور أغلب الاعضاء.

 

حيث تضمن الاجتماع مناقشة بعض النقاط التنظيمية و آخر المستجدات السياسية في المنطقة عامة وفي كوردستان سوريا خاصة

كما وتم الوقوف مطولاً على مشكلة قطع المياه العامة من محطة علوك و ضرورة تدخل المجلس والقيام بمباحثات لاعادة تشغيل آبار علوك وتوفير المياه للوقوف دون حدوث كارثة إنسانية بحق أكثر من مليون انسان .

كما وتم الوقوف على الأزمة الاقتصادية وسوء الأوضاع المعيشية التي تمر بها المنطقة بالإضافة إلى رفع الأسعار الفاحش و فقدان أغلب الادوية من الصيدليات وغلاء اسعار الادوية المتوفرة .
وفي هذا الصدد صرح رئيس المجلس المحلي الشرقي الاستاذ علي داوود لموقعنا وقال :

” أن اجتماع المجلس المحلي اليوم كان في إطار اجتماعاتنا الشهرية الاعتيادية ،  والتي تعقد بشكل دوري الا أن المواضيع التي تم الوقوف عليها في هذا الاجتماع كانت مهمة ومنها مشكلة قطع الماء عن اهالي الحسكة و تل تمر و ابو راسين واريافهم ،

والتي ستخلف كارثة إنسانية وجريمة بحق أكثر من مليون انسان حيث يتم ضخ الماء كل خمسة عشر يوم اي في الشهر مرتين فقط ،  ويكون الضخ ضعيفاً جداً بحيث لا يصل إلى أغلب الاهالي  ،  واننا نرى كمجلس محلي بأنه يجب ان يكون للمجلس الوطني الكوردي دور فعال في مباحثة مشكلة قطع مياه محطة علوك مع الحلفاء”  .

و تابع داوود لموقعنا :

” لم نتوقف عند مشكلة الماء فحسب بل تناولنا الاوضاع السياسية و الاقتصادية ايضا وسوء الاوضاع المعيشية و الغلاء الفاحش للاسعار الناتج عن احتكار التجار و لا ننسى فقدان المحروقات فاننا كاعضاء المجلس المحلي نحمل ما تسمى بالادارة الذاتية مسؤولية ما يحصل من فقدان المحروقات وما سينتج عنه من غلاء للاسعار انما هو تطبيق للقرار119 بشكل غير مباشر وكانهم يقولون للشعب القرار سيطبق شئتم ام ابيتم”  .

إعلام المجلس الوطني الكردي

الحسكة.. مهاباد خليل

 

شاهد أيضاً

الأستاذ محمد اسماعيل يدير ندوة سياسية في مدينة قامشلو .

أقيمت ندوة سياسية  في مدينة قامشلو اليوم الجمعة 18 حزيران 2021 أدارها السياسي محمد إسماعيل …