حفلة في مدينة قامشلو بمناسبة الذكرى السنوية ٦٤ لتأسيس أول حزب كوردي في كوردستان سوريا..

بمناسبة مرور 64 سنة  على تأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني_سوريا اقيمت حفلة بهذه المناسبة يوم الاثنين 14 حزيران 2021م في مكتب الحزب بمدينة قامشلو.

بحضور جماهير غفيرة من شخصيات من الاحزاب الوطنية ومنظمات نسائية وشبابية ومستقلين  والمنظمة الاثورية ، حيث تم الترحيب بالحضور  من قبل الاستاذ محمد عبدي وبدأت المناسبة  بالوقوف دقيقة الصمت على ارواح شهداء الكورد وكوردستان وفي مقدمتهم البارزاني الخالد .

وقدمت  فرفة نارين الفلكلورية العديد من الوصلات الغنائية بهذه المناسبة ومن ثم القى كلمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني _سوريا السيد نشأت ظاظا عضو المكتب السياسي ، بين من خلالها دور الحزب وكفاحه طيلة هذه الاعوام وشكر جميع الحضور .

ومن ثم القى كلمة المجلس الوطني السيد هجار علي حيث هنأ الحزب بهذه المناسبة وتحدث عن دور الحزب في خدمة القضية الكوردية ونضاله المستمر حتى الان .

ومن ثم القى السيد عبد الصمد خلف برو كلمة حزب الشعب الكوردستاني ،  ومن بعده القى كلمة اتحاد الكتاب السيد لقمان يوسف وفي الختام قُرأت رسالة  السيد شنكو زازا نجل السيد نورالدين زازا اول رئيس لأول حزب كوردي ، قرأها السيد قدري جان حيث هنأ من خلالها الحزب والجماهير  بهذه المناسبة ، وتعهد السيد شنكو و

بأنه سوف يستمر في النضال الذي سلكه والده.

و أختتمت  الحفلة باغنية عن بيشمركة قدمتها فرقة نارين للفكلور الكوردي..

إعلام المجلس الوطني الكردي

قامشلو.. سامية حسين

شاهد أيضاً

لقاء بين وفد من المجلس الوطني الكُردي و مسؤولين بريطانيين

التقى في اسطنبول وفد من المجلس الوطني الكُردي في سوريا، بكل من السيدة صوفي نيومان …