المجلس المحلي الغربي بالحسكة يعقد اجتماعه الاعتيادي …

عقد المجلس المحلي الغربي في الحسكة التابع للمجلس الوطني الكردي في سوريا اجتماعه الاعتيادي اليوم الخميس الأول من تموز في مقر المجلس في المدينة .

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد و كردستان، ثم اعتمد الحضور جدول أعمال الجلسة و الذي تمحور حول الوضع التنظيمي للمجلس ،و الوضع السياسي ،و قراءة التقارير ،و الوضع المالي .
في الوضع التنظيمي تم التأكيد من قبل رئيس المجلس على ضرورة التزام الأعضاء بجدول مناوبات المكتب ،و حضور الاجتماعات الاعتيادية .
تلاه قراءة التقرير الوارد من مكتب شؤون المجالس المحلية، و الذي أثنى على جهود المجلس المحلي في التواصل مع مختلف مكونات الحسكة و نشاطه الاجتماعي ،هذا أضافة إلى زيارة مستمرة لمؤيدي المجلس و الشخصيات الوطنية و الاجتماعية .

ناقش الحضور التقرير الوارد من اللجنة المالية ،و تم المصادقة عليه أصولاً من قبل أعضاء المجلس المحلي.

في الوضع السياسي ناقش الأعضاء مستجدات الأزمة السورية ،و ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته اتجاه الشعب السوري، و إيجاد حل سياسي للأزمة السورية وفق القرارات الدولية ذات الصلة و خاصة قرار مجلس الأمن ٢٢٥٤ ،و إنجاح عمل اللجنة الدستورية.

توقف الحضور مطولاً عند قضية قتل المواطن أمين عيسى العلي العضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا تحت التعذيب ،و دعى الأعضاء إلى ضرورة إجراء تحقيق شفاف من قبل جهات دولية مختصة في هذا الشأن .
ناقش الحضور الوضع الأمني المتدهور نسبياً في مدنية الحسكة ،و دعى المجلس سلطة الأمر الواقع الى تحمل مسؤوليتها الأمنية في حماية المواطنين و ممتلكاتهم.

و في تصريح خاص للموقع المجلس الوطني الكردي في سوريا صرح الأستاذ خلف أميناكي رئيس المجلس قائلاً :
” الاجتماع كان اعتيادي، ناقشنا الوضع التنظمي باسهاب، خاصة فيما يتعلق بأمور المكتب الجديد ” .
اكمل أميناكي حديثه وقال :
” توقف الأعضاء مطولاً في الجانب السياسي و مستجدات الأزمة السورية، و الحوار الكوردي الكوردي.
و حول جريمة قتل المواطن أمين عيسى العلي تحت التعذيب في أقبية سلطة الأمر الواقع أدان الحضور هذه الجريمة ، و دعى الاعضاء إلى إجراء تحقيق شفاف في هذه الجريمة البشعة” .


الحسكة – اعلام المجلس الوطني الكردي
تقرير : هجار معو

شاهد أيضاً

لقاء بين وفد من المجلس الوطني الكُردي و مسؤولين بريطانيين

التقى في اسطنبول وفد من المجلس الوطني الكُردي في سوريا، بكل من السيدة صوفي نيومان …