أخبار عاجلة

انتخاب رئيس جديد و نائبين له لمجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك في الاجتماع الشهري الاعتيادي للمحلية..

عقد مجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك جل آغا – آليا اجتماعه الأعتيادي الشهري لشهر تموز يوم الجمعة 2021/7/2م بحضور أغلب الأعضاء والذي تم فيه انتخاب رئيس جديد للمحلية ونائبين له.

بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان وعلى رأسهم البارزاني الخالد تمت قراءة ومناقشة التقرير الوارد من مكتب شؤون المجالس المحلية .
ثم تتطرق الأجتماع للوضع التنظيمي للمحلية وتمت مناقشة جملة من المواضيع التي تتعلق باجتماعات مجالس القرى والفروع التابعة للمجلس المحلي ،
وقد تم أنتخاب رئاسة جديدة للمجلس المحلي  مؤلفة من السيد أسماعيل فتاح رئيساً ونائبين له هما السيدين حسين رمزي وهاني المرعي

هذا من جهة ومن جهة أخرى تم إعادة تشكيل كافة لجان المجلس في جو من الديمقراطية وروح الأخوة ،

بعدها تناول الأجتماع الوضع السياسي في سوريا عامة والوضع الكوردي خاصةً وزيارة هيئة رئاسة المجلس إلى إقليم كوردستان والمفاوضات الكوردية والتي من المقر أن تبدأ خلال فترة قريبة وأهم نشاطات جبهة السلام والحرية.
و وقف الأجتماع مطولاً على قضية استشهاد الشاب أمين عيسى العلي على يد أجهزة الأمن التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي ،  وأدان المجتمعون هذه الجريمة النكراء وطالبوا منظمات المجتمع الدولي والدول ذات القرار بالتدخل للوقوف على هذه الجريمة وكشف ملابساتها
كما طالب الأجتماع بالإفراج الفوري عن عضو المجلس المحلي الأستاذ عبد الغفار محمد والذي اعتقل منذ أكثر من شهر .
وبهذا الصدد  صرح لموقعنا السيد أسماعيل فتاح الرئيس الجديد المنتخب للمحلية قائلاً :
” في اجتماع اليوم ناقشنا جملة من القضايا والمواضيع الهامة سواءً على الصعيد التنظيمي او الاجتماعي او السياسي للمحلية ،  وتوصلنا لجملة من القرارات الهامة وقمنا بإعادة تشكيل لجان جديدة للمجلس وناقشنا وضع القرى والفروع التابعة للمجلس المحلي “.

يذكر بأن مجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك جل آغا – آليا هو أحد المجالس المحلية العديدة التي تتبع للمجلس الوطني الكوردي في سوريا.

إعلام المجلس الوطني الكردي

جل آغا.. فواز محمد

شاهد أيضاً

تصريح من الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي بخصوص تهديد عوائل البيشمركة من قبل الأجهزة الأمنية التابعة ل PYD

تصريح حول تهديد عوائل البيشمركة تقوم المجموعات الأمنية التابعة لـ PYD باستدعاء أهالي بيشمركة روج …