أخبار عاجلة

المجلس المحلي الغربي بالحسكة يعقد اجتماعه الاعتيادي

عقد المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكُردي في سوريا اجتماعه الشهري الاعتيادي اليوم الخميس التاسع و العشرين من شهر تموز 2021 ،في مقر المجلس المحلي .

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكُرد و كُردستان و الخالد الملا مصطفى البارزاني.

ثم اعتمد الأعضاء جدول أعمال الجلسة والذي تمحور حول الوضع التنظيمي للمجلس، و آخر المستجدات السياسية ، وآلية توزيع المياه على أهالي الحسكة .

في الوضع التنظمي أكد الأعضاء على ضرورة تلافي التقصير الحاصل لدى البعض ، و إيجاد آلية مناسبة لحد من عدم الإلتزام .

في الوضع السياسي تناول الأعضاء مستجدات الأزمة السورية و الوضع الكُردي في سوريا، و في هذا الأطار حيا الأعضاء أهالي درعا المحاصرين من قبل النظام ،و عودة الحياة إلى المظاهرات في مهد الثورة السورية.

في جانب آخر ناقش الأعضاء أزمة المياه في مدينتي الحسكة و تل تمر ،و دعى الأعضاء تركيا و مجموعات المعارضة التابعة لها إلى الإلتزام بالقرارات الدولية ذات الشأن، و التي لا تسمح بأي شكل من الأشكال قطع المياه عن المدنيين مهما كانت الأجندة و الخلافات السياسية ،و أبعاد محطة علوك عن البازرات السياسية ،و أن تركيا تتحمل كامل المسؤولية عن قطع المياه ،و ضرورة تحيد محطة علوك و إدارتها من قبل جهات دولية محايدة .

و بتكاليف و توجيه من مكتب شؤون المجالس المحلية، تقرر تشكيل عدة لجان بغية توزيع مياه الشرب في الحسكة عبر صهاريج مقدمة من المجلس الوطني الكُردي، وفق الإمكانيات المتاحة في إحياء المدنية الغربية .

و في تصريح خاص للموقع المجلس الوطني الكُردي في سوريا تحدث الأستاذ خلف أميناكي عن الاجتماع ،قائلا :

( الاجتماع الشهري الاعتيادي تناولنا الوضع التنظمي للمجلس ، أكدنا على ضرورة الالتزام من قبل البعض المقصر ،و ناقشنا الوضع السياسي و مستجدات الأزمة السورية، و الحصار المفروض على مدينة درعا مهد الثورة السورية من قبل النظام )

و اكمل أميناكي حديثه :

( في جانب آخر ناقشنا استمرار أزمة قطع المياه عن مدينتي الحسكة و تل تمر، و بناء على قرار من مكتب شؤون المجالس المحلية، تم تشكيل لجان لتوزيع المياه على أهالي الحسكة من خلال صهاريج وفق الإمكانيات المتاحة )

الحسكة – اعلام المجلس الوطني الكُردي

تقرير هجار معو

شاهد أيضاً

محلية “تربه سبي” العبارات التخوينية لا تخدم إلاّ أعداء الشعب الكُردي

في الوقت الذي يتطلع شعبنا الى وحدة الصف الكُردي وينتظر بفارغ الصبر اخبارٌ مفرحة بهذا …