أخبار عاجلة

المجلسان المحليان بالحسكة يقودان حملة لتوزيع مياه الشرب ..

أطلق المجلسان المحليان بالحسكة التابعين للمجلس الوطني الكردي في سوريا حملة لتوزيع المياه الصالح للشرب على أهالي مدينة الحسكة برعاية المجلس الوطني الكردي في محاولة للتخفيف من أعباء المواطنين و الوقوف إلى جانب الأهالي في معاناتهم.

الحملة بدأت في 31 تموز الماضي و استمرت على مدى ثلاثة أيام وزعت خلالها المحليتان ٨٢ صهريج سعة كل واحدة ٣٥ برميل ،و إجمالي ٣٠١٥ برميل شملت نحو ٦٠٠ عائلة ،

و بتكلفة ثلاثة ملايين و مئتان و سبعة و تسعين الف ليرة سورية ( الف و سبع و عشرين دولار أمريكي ).
موزع بين المجلسين ،المجلس الشرقي وزع على الأحياء الشرقية من المدنية ،كما وزع المجلس الغربي في الأحياء الغربية.
الأستاذ علي داوود رئيس المجلس المحلي الشرقي و في تصريح خاص للموقع المجلس الوطني الكردي تحدث عن الحملة قائلا :
” وزعنا خلال الحملة كمجلس شرقي 1765 برميل على نحو 400 عائلة و بتكلفة مليونان و سبعة و أربعين الف ليرة سورية ،شملت الأحياء الشرقية من المدينة “.
في تصريح آخر خاص بموقع المجلس الوطني الكردي تحدث الأستاذ خلف أميناكي رئيس المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكردي عن حملة توزيع المياه ،قائلا :
” وزعنا خلال الحملة كمجلس غربي 1250 برميل على نحو 250 عائلة و بتكلفة مليون و مئتان و خمسون ألف ليرة سورية، شملت الأحياء الغربية من المدينة “.
استطلع موقع المجلس الوطني الكردي آراء بعض المواطنين الذين شملتهم الحملة ،و الذين عبرو عن سعادتهم لهذا العمل الانساني متمنيا إعادة تكرار هكذا حملات ،شاكرين المجلس الوطني الكردي على وقوفه مع أبناء المنطقة و من مختلف المكونات في هذه الظروف الصعبة .
يذكر أن مدينة الحسكة و منذ الاجتياح التركي بالتعاون مع مجموعات مسلحة تابعة للمعارضة السورية لمدينة سري كانيي، تعاني من أزمة المياه الصالحة للشرب ،كون يتم تغذية المدنية من محطة علوك ،و التي يتكرر انقطاع المياه عنها بين الفينة والأخرى.


الحسكة – اعلام المجلس الوطني الكردي
تقرير : هجار معو

شاهد أيضاً

تصريح من الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي بخصوص تهديد عوائل البيشمركة من قبل الأجهزة الأمنية التابعة ل PYD

تصريح حول تهديد عوائل البيشمركة تقوم المجموعات الأمنية التابعة لـ PYD باستدعاء أهالي بيشمركة روج …