أخبار عاجلة

تصريح إدانة لحرق مكتب الحزب الديمقراطي الكُردستاني _ سوريا في مدينة عامودا 

استمراراً للأعمال الترهيبية التي يقوم بها أنصار حزب الاتحاد الديمقراطي والمجموعات المسلحة التابعة لهم وبمسمياتهم المختلفة ، ضد كوادر وانصار ومكاتب حزبنا الحزب الديمقراطي الكُردستاني _ سوريا، حيث أقدمت منتصف ليلة أمس الاثنين ٢٣/٨/٢٠٢١ على حرق مكتب حزبنا في مدينة عامودا بسكب مادة المازوت على أساسات المكتب وحرقها.

إنّ هذه الأعمال العدائية والدخيلة على مجتمعنا وما سبقتها من أعمال إرهابية تهدف إلى نشر الرعب بين المجتمع الكُردي لاستغلالهم وابتزازهم بهدف السيطرة وفرض سلطة الأمر الواقع عليهم ، وعدم الاكتراث بواقع وظروف شعبنا في هذه المرحلة الدقيقة ، للتغطية على فشلهم السياسي والإداري والامني .

إننا في الحزب الديمقراطي الكُردستاني _ سوريا ندين بشدة هذه الاعمال الترهيبية ونؤكد بأن هذه الممارسات لن تثني عزيمة حزبنا والمجلس الوطني الكُردي عن النضال من أجل شعبنا وقضيته القومية ، مع كافة مكونات الشعب السوري.، وان استهداف حزبنا الديمقراطي الكردستاني _ سوريا و المجلس الوطني الكردي في سوريا هو استهداف للنضال الوطني الكردي والمشروع القومي الكوردي الذي يناضل من أجله ابناء شعبنا وقواه الوطنية ، وأن المجلس يمثل الكُرد السوريين في المجتمع الكُردي وفي المحافل الدولية وضمن أطر المعارضة السورية . كما هو استهداف لجهود توحيد الموقف الكُردي ، واختبار لجدية الراعي الأمريكي لذلك .

 

المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكُردستاني _ سوريا

٢٤/٨/٢٠٢١

شاهد أيضاً

تصريح من الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي بخصوص تهديد عوائل البيشمركة من قبل الأجهزة الأمنية التابعة ل PYD

تصريح حول تهديد عوائل البيشمركة تقوم المجموعات الأمنية التابعة لـ PYD باستدعاء أهالي بيشمركة روج …