أخبار عاجلة

الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا يهنىء الرئيس مسعود بارزاني و قيادة PDK بذكرى اندلاع ثورة أيلول المجيدة

الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا يهنىء الرئيس مسعود بارزاني و قيادة PDK بذكرى اندلاع ثورة أيلول المجيدة

سيادة الرئيس البيشمركة مسعود بارزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني الشقيق
الأخوة المحترمون.. أعضاء قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني
تحية واحتراماً:
تحلُّ علينا في الحادي عشر من أيلول 2021 الذكرى الستون لثورة أيلول العظيمة التي أرسى دعائمها، وفجّرها القائد الخالد الملا مصطفى البارزاني في 11 أيلول عام1961. هذه الثورة التي أعادت للإنسان الكوردي كرامته، واعتزازه بقوميته الكوردية ونبل نضاله لأجل كوردستان.
سيادة الرئيس:
يسرُّ اللجنة المركزية لحزبنا الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا، أن تتقدّم إلى سيادتكم وقيادة حزبكم الشقيق ، وإلى عوائل الشهداء والبيشمركة البواسل وقواعد حزبكم وجماهير شعب كوردستان بأسمى آيات التهنئة والتبريك، متمنين لسيادتكم وقيادة البارتي الشقيق ولشعب كوردستان المزيد من التقدُّم والنجاح على نهج الكوردايتي.. نهج البارزاني الخالد الذي نستلهم قيمه ومبادئه في نضالنا المستمر من أجل إعلاء شأن الكوردي أينما كان.

إنه الفخر الذي ما زال يكلل هامات جبال كوردستان، والمجد الذي يزداد زهواً وعزاً، ويتجدّد مع كل خطوة نخطوها في ظل قيادتكم نحو الازدهار والاستقلال،

تمر اليوم ستون سنة على ولادة ثورة أيلول التي أشعلت قناديل الحرية على ذرا جبالنا الشماء، فحملها الأب الخالد ملا مصطفى بارزاني، وسار بها في دروب الانتصار، واستلمها اليوم سلالة الجبل الأوفياء من رحم بارزان، فكانت الثورة، وكانت اليوم فيدرالية كوردستان التي وضعت حجر الأساس لدولة كوردستان في قادمات الايام.
وبفضل دماء الشهداء وكفاح البيشمركة البواسل والقيادة الحكيمة تمكنت هذه الثورة من تحقيق المزيد من المكاسب والأهداف وفي المقدمة منها ارغام النظام العراقي البائد على توقيع بيان 11 آذار 1970 الذي اعترف بموجبه بالحكم الذاتي لكوردستان وشعبها.
السيد الرئيس:
اليوم كانت هناك مناسبة هامة للبارتي الشقيق والكورد، وهي انطلاق الحملة الانتخابية لخوض الانتخابات النيابية العراقية المزمع إجراؤها في 10 تشرين الاول القادم، وكما قال سيادة الرئيس البارزاني إن «البارتي كشجر البلوط لا يمكن أن يموت» نتمنّى للبارتي أن يحصد النجاح الباهر كما في الانتخابات السابقة، وأملنا أن يظل البارتي في مقدمة الأصوات على مستوى العراق ككل.

سيادة الرئيس.. الأخوة الأعزاء:
اليوم، يزداد نهج الكوردايتي المستمد من تلك الثورة، (نهج البارزاني الخالد) ترسيخا، ويزداد معه المشروع القومي الكوردستاني الذي يقوده سيادتكم تقدماً، وبفضلهما تمكّن شعب كوردستان من تحقيق الفيدرالية لإقليم كوردستان، ويتطلع الى المزيد من المكاسب.
سيادة الرئيس.. الأخوة الأعزاء
نكرر تحياتنا وتبريكاتنا لسيادتكم ولقيادة الحزب الشقيق ولعموم شعب كوردستان بهذه المناسبة العزيزة (الذكرى الستين لثورة ايلول المجيدة)، ونجدّد عهد الوفاء للثوابت القومية والنضالية المبنية على نهج الكوردايتي نهج البارزاني الخالد وإيماننا بالمشروع القومي الكوردستاني الذي يتقدم باستمرار بفضل قيادتكم الحكيمة والصائبة.

تحية إلى روح قائد ثورة أيلول العظيمة البارزاني الخالد والشهيد ادريس بارزاني
تحية إلى أرواح شهداء الثورة الكوردية وعموم شهداء شعبنا
تحية إلى البيشمركة البواسل الذين سطّروا بدمائهم ملاحم النصر لشعب كوردستان

اللجنة المركزية
للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا
قامشلو في 11-9-2021

شاهد أيضاً

تصريح من الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي بخصوص الاعتداء الأخير في الدرباسية..

تصريح في خطوة تصعيدية جديدة ضد المجلس الوطني الكردي، أقدمت مجموعة مسلحة تابعة لحزب الاتحاد …