المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الذكرى السنوية التاسعة على إختطاف ” بهزاد دورسن عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا…

75

يصادف يوم غد  الاحد  24 / أكتوبر / 2021  الذكرى السنوية التاسعة على اختطاف “بهزاد دورسن “ المناضل و  القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا عضو المكتب السياسي للـ PDK_S برفقة  الأستاذ ” نضال عثمان ” في منطقة ديريك بكوردستان سوريا وبالرغم من مرور تسعة  أعوام لا يزال مصيرهما مجهولا .

*نبذة عن حياة القيادي والمناضل بهزاد دورسن .

بهزاد دورسن من مواليد مدينة ديريك عام 1963/11/30 .

درس المرحلة الابتدائية والإعدادية في مدرسة ديريك وبعدها , أكمل دراسته حتى حصل على الشهادة الثانوية ثم تابع  دراسته الجامعية في معهد إعداد المعلمين في محافظة الحسكة عام 1984 كما وحصل على الإجازة في ليسانس في كلية التربية .

في عام 1980انتسب الى صفوف الحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا .

انتخب عضواً للجنة المركزية في المؤتمر العاشر للحزب الذي انعقد في آيار عام 2007 وانتخب عضواً للمكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا .

في 2011/10/26 حضر المؤتمر الوطني الكوردي و كان ممثلا ًللحزب و عضو اً في الهيئة التنفيذية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا .

عرف عن بهزاد دورسن مواقفه الداعمة للثورة السورية و مطالبته بحقوق الشعب الكوردي وعلى اثر ذلك تعرض للعديد من المضايقات من قبل الـ . Pyd

في يوم الاربعاء بتاريخ 2012/10/24 أختطف المناضل” بهزاد دورسن ” و الاستاذ” نضال محمد سليم ” الذي كان بمرافقته .

بعد خطفهم شهدت مدينة ديريك ومناطق كوردستان سوريا العديد من الاعتصامات والمظاهرات للمطالبة بإطلاق سراحهم ومعرفة مصيرهم ولكن والى هذه اللحظة لايزال مصيرهم مجهولاً .

 

الحرية للمناضل بهزاد دورسن ولكافة المعتقلين السياسيين

 

 لافا دلي

إعلام المجلس الوطني الكُردي

التعليقات مغلقة.