أخبار عاجلة

المجلس الغربي بالحسكة يعقد اجتماعه الاعتيادي 

عقد المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكردي في سوريا اجتماعه الشهري الاعتيادي يوم الاحد ٣١ تشرين الأول  ٢٠٢١ في مقر المجلس المحلي.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد و كردستان و البارزاني الخالد  .

اعتمد الأعضاء جدول أعمال الجلسة و التي تمحورت حول الوضع التنظيمي، و قراءة التقارير ،و الوضع السياسي و نشاطات المجلس.

في الوضع التنظمي ناقش الأعضاء الغياب المتكرر للبعض الأعضاء، و ضرورة التزام باجتماعات المجلس الاعتيادي و مناوبات المكتب ،خلال الاجتماع تم مناقشة التعميم الموجه من مكتب شؤون المجالس المحلية الخاص بوجب انتماء عضو المجلس المحلي إلى جغرافية المجلس ،و بناء عليه تم إجراء اللازم ، كما ناقش الأعضاء التقرير الوارد من مكتب شؤون المجالس المحلية ، و تم المصادقة أصولا على التقرير المالي للمجلس المحلي.

في الجانب السياسي ناقش الأعضاء مستجدات الوضع السياسي سوريا و كردستانيا ، قيم الأعضاء الجولة السادسة لاجتماع اللجنة الدستورية السورية ،و أداء الأعضاء الكرد ( ممثلي المجلس الوطني الكردي ) في اللجنة ، و أن أداءهم لم يكن بالمستوى المطلوب.

في جانب آخر ناقش الأعضاء التهديدات التركية الأخيرة، و ضرورة التزام روسيا و الولايات المتحدة بتعهداتها السابقة ،كما يجب على إدارة الاتحاد الديمقراطي تجنب استفزاز تركيا من خلال الوقفات المتكررة على الحدود و ترديد الشعارات و رفع الاعلام و الرايات ،و التي تبرر لتركيا غزوها للمناطقنا .

ناقش الأعضاء نشاطات المجلس الاجتماعية ،و أهمية التواصل مع الشخصيات الوطنية و الاجتماعية، و تعزيز دور المجلس الاجتماعي ،و في هذا الأطار تقرر إقامة حفل تكريم للشخصيات الاجتماعية و الوطنية المقربة من المجلس الوطني الكردي.

و في تصريح خاص للموقع المجلس الوطني الكردي صرح الأستاذ خلف أميناكي رئيس المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكردي:

( الاجتماع كان اعتيادي ،ناقشنا عدة مواضيع منها ما يتعلق بالوضع التنظمي و الغياب المتكرر لبعض الأعضاء ،و التعميم الصادر عن مكتب شؤون المجالس المحلية، فيما يخص جغرافية العضو  ) .

اكمل أميناكي حديثه بالقول :

( في الوضع السياسي ناقش الأعضاء انعقاد الجولة السادسة لاجتماع اللجنة الدستورية السورية، و ضرورة سعي حقيقي للمجتمع الدولي في سبيل إنجاح اللجنة ، كما ناقشنا التهديدات التركية بغزو مناطق جديدة من كردستان سوريا، بذريعة تواجد حزب العمال الكردستاني في المنطقة ،كما دعونا إدارة الاتحاد الديمقراطي إلى ضرورة تجنب استفزاز تركيا من خلال رفع الشعارات و الصور و تنظيم الوقفات المتكررة على الحدود ).

أميناكي اختتم حديثه بالقول :

( ناقشنا نشاطات المجلس الاجتماعية، و أكدنا على ضرورة التواصل مع الشخصيات الوطنية و الاجتماعية في منطقة عملنا ، لما له من أهمية في توسيع قاعدة المجلس الجماهيرية ، و اعتمد الأعضاء نشاط تكريمي للشخصيات الاجتماعية و الوطنية ) .

الحسكة – اعلام المجلس الوطني الكردي

تقرير : هجار معو

شاهد أيضاً

معرض فنيأ عن حياة المناضل الراحل دكتور نورالدين زازا

قام مركز الدكتور نورالدين زازا للثقافة والفن معرضاً فنياً في مقر المجلس المحلي بعامودا، وذلك …