المجلس الوطني الكوردي في سوريا

اتحاد نساء كوردستان يقيم احتفالية للأطفال في مدينة قامشلو بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل ..

108

اليوم العالمي لحقوق الطفل هو يوم عالمي يوافق تاريخ التوقيع على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل في 20 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني سنة 1989م من قبل 192 دولة صادقت عليها جميع الدول ما عدا أمريكا التي وقعت عليها دون تصديق ،  وتم التصديق من قبل الصومال على اتفاقية حقوق الطفل عام 2015.

وبهذه المناسبة قام اتحاد نساء كورستان سوريا  فرع مدينة قامشلو بإقامة حفلة اليوم السبت 20\11\2021م  وذلك في المكتب الغربي للحزب الديمقراطي الكوردستاني_ سوريا  ، بحضور مجموعة من الاطفال و بعض المسؤولين والاداريين في الاتحاد  .

و قامت كل من الإدارية الآنسة سامية حسين والآنسة أفين حاجو بتقديم عدة فقرات لأجل الأطفال ،

بدأت الآنسة أفين بالتعريف عن هذه المناسبة للاطفال ثم تحدثت الآنسة سامية قصة عن التعاون بين الأطفال و وجهتهم من خلال القصة على روح التعاون والتسامح .

ويجب ان يساعدوا بعضهم البعض  ، ثم قدم مجموعة من الاطفال فقرة رقص على انغام الموسيقا ، وبعدها تم توزيع بعض الألعاب عليهم والقيام بمسابقات بينهم ،  وقدموا بعض الاغاني الجميلة  ،

وختمت الحفلة بفقرة رقص ، اسعدت الحضور والمشاركين ، وقد صرحت لموقعنا الإدارية مزكين أوسو لموقعا عن هذه المناسبة قائلة :

” في كل عام نحن في اتحاد نساء كوردستان سوريا نقوم بهذا النشاط من أجل إدخال الفرح والسعادة لقلوب الاطفال ،  خصوصاً انهم قد مروا بأزمات كثيرة خلال  سنوات الحرب التي مرت ،  وانهم لم يشعروا  بالأمان حتى الآن ونحن نعمل من أجل اسعادهم٠

و من أهم حقوق الطفل .
1- حق الطفل في الحياة دون تمييز في اللون والجنس والعرق …
2- للطفل بعض الحقوق المدنية والقانونية الهامة …
3- حماية الطفل من الاستغلال البدني والجنسي …
4- الحد من ظاهرة عمل الأطفال واستغلالهم باسم العمل …
5- حق الطفل في الرعاية الصحية …
6- حق الطفل في التعليم …
7- حق الطفل في تربية سليمة…
وكل عام وجميع الاطفال في جميع انحاء العالم بالف خير ونتمنى أن يعم الأمن والسلام على بلدنا حتى يعيش الجميع واطفالنا بسعادة وأمان”.

صور الاحتفالية

 

إعلام المجلس الوطني الكوردي

قامشلو.. سامية حسين و أفين حاجو

التعليقات مغلقة.