أخبار عاجلة

الديمقراطي الكردستاني يحيي الذكرى السنوية الثانية لرحيل أكرم الملا

بمبادرة من مكتب الاعلام المركزي للحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا تم أحياء الذكرى السنوية الثانية لرحيل الاعلامي أكرم الملا وذلك يوم الجمعة 17\12\2021 في مكتب الغربي للحزب الديمقراطي الكوردستاني سوريا  في مدينة قامشلو في تمام الساعة الرابعة مساءً، وذلك بحضور سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني _سوريا وجميع القيادين في الحزب وحضور شخصيات سياسية من الاحزاب وحضور عائلة الفقيد.

تم الترحيب بالحضور من قبل الاستاذ أزاد عمر، ليتم الوقوف دقيقة الصمت على ارواح شهداء كورد وكوردستان وعلى روح المناضل والاعلامي أكرم ملا.

حيث تم إلقاء مجموعة من كلمات تحدثوا عن مناقب ونضال المناضل اكرم ملا خلال سنوات حياته.

كلمة الحزب ألقاها الاستاذ نشأت ظاظا وكلمة المجلس الوطني الكوردي القاها الاستاذ محسن طاهر رئيس مجالس المحلية وكلمة نقابة الصحفين كوردستان سوريا الاستاذ محمد صالح أحمد وكلمة اتحاد كتاب كوردستان سوريا الاستاذ لقمان يوسف.

ثم ألقت حفيدة الراحل أكرم الملا الانسة سوزين قدري جان ملا بعض من أبيات الشعر وكلمة منظمة عامودا الأستاذ أدريس حج طاهر وكلمة العائلة القاها الاستاذ قدري جان ملا.

وقد صرح لموقعنا الاستاذ نشأت ظاظا القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا قائلا :تمر اليوم الذكرى السنوية الثانية على رحيل الأخ العزيز والإعلامي وصاحب القلب الحنون الأستاذ أكرم الملا مسؤول الإعلام المركزي وعضو الهيئة الاستشارية لحزبنا الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا، كان له صفات قلة ما تجده عند غيره، تحسه يدخل إلى قلبك دون استئذان لخفة ظله، وبنقده اللاذع كان يحرج الكثيرين، وفي كثير من الأحيان يضع النقاط على الحروف في تحليلاته السياسية.

رحيل أكرم الملا في يوم مقدس يوم العلم الكوردي له دلالات كثيرة منها أن الله آراد أن يربط اسم أكرم الملا بعشقه الأبدي لحبه الشديد لقضيته ومقدساته، بذلك إرتبط اسمه بهذا اليوم، وكلما تذكرنا يوم العلم الكوردي سنتذكر الراحل العزيز على قلوب كل من عرفه أكرم الملا.
لم يتنازل يوما عن قناعاته السياسية، بل كان يدافع بشدة عن حقوق شعبه الكوردية ويقف في وجه الأعداء والانتهازيين بأفكاره وقلمه.
ظاظا أضاف كان لرحيل أكرم الملا وقع كبير على قلوب اهله ومحبيه وحزبه، كان خسارة كبيرة لنا جميعا، لم يعطي كل ما لديه، رحل وترك خلفه الكثير من الحسرات، فالترقد روحه بسلام والصبر لعائلته وأهله وحزبه، رحمه واسكنه فسيح جناته.

ومن جهة آخرى صرح لموقعنا الاستاذ قدري جان ملا قائلا :باسم جميل الملا وجميع أل الملا نشكر مكتب الإعلام المركزي للحزب الديمقراطي الكردستاني سوريا للقيام باحياء تأبين السنة الثانية للمرحوم أكرم الملا كمان نشكر قيادة الحزب وقيادة المجلس الوطني لحضورهم المميز كما ونثمن الكلمات القيمة والمعبرة التي ألقيت بهذه المناسبة الأليمة وأخيراً الرحمة والمغفرة لروح الفقيد أكرم الملا وكل الشهداء الكرد وكوردستان ولكم الشكر.

تقرير : سامية حسين

إعلام المجلس الوطني الكوردي / قامشلو

شاهد أيضاً

المجلس المحلي في سري كانيه للمجلس الوطني الكردي في سوريا يعقد اجتماعه الاعتيادي …

عقد المجلس المحلي في سرى كانيه للمجلس الوطني الكردي  اجتماعه الاعتيادي اليوم الاحد 2 كانون …