أخبار عاجلة

إحياء سنوية الفنان الكبير محمد علي شاكر في هولير ..

قامت مجموعة شباب سري كانيية ( Xortên Serê Kaniyê) في إقليم كوردستان بالتعاون مع مؤسسة سما Sema  للثقافة الفنون  بأحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل القامة الفنية الكبيرة الفنان محمد علي شاكر ..

جاء التأبين في قاعة مؤسسة سما في فندق الكابيتول في هولير عاصمة إقليم كوردستان اليوم الجمعة ٢٤ كانون الأول/ديسمبر ٢٠٢١م بحضور عدد كبير من محبي الفنان الكبير محمد علي شاكر و أقاربه وشخصيات فنية وسياسيين ومثقفين ومستقلين وأبناء سري كانيي ودرباسية وعامودا وقامشلو ومناطق أخرى من كوردستان سوريا  إضافة إلى ضيوف من إقليم كوردستان وبقية اجزاء كوردستان ..

وقد ألقى الفنان الكبير محمود عزيز شاكر شقيق المرحوم كلمة في التأبين ، ذكر مناقب الفقيد ، وشكر الحضور على وفائهم ومحبتهم للفنان الراحل .

وقد ألقيت العديد من الكلمات و القصائد والاشعار والأغاني في أستذكار الراحل الفنان الكبير محمد علي شاكر ، وتم تكريم العديد من الشخصيات الاجتماعية من أبناء سري كانيية من قبل مجموعة (Xortên Serê Kaniyê) بدروع التكريم .

يذكر إن الفنان الكبير محمد علي شاكر الذي ولد في مدينة درباسية و عاش حياته في  مدينة سري كانيي قد رحل بعيداً عن مدينته المحتلة ، وتوفي يوم الخميس في مثل هذا اليوم سنة ٢٠٢٠م ،في أحدى مشافي مدينة قامشلو ، عن عمر ناهز الـ 74 عاماً، وذلك بعد مسيرة فنية زاخرة بالكثير من الأغاني والألحان الخالدة .

إعلام المجلس الوطني الكوردي

هولير.. رائد محمد

شاهد أيضاً

الاجتماع الاعتيادي لمجلس محلية تربسبي لنهاية شهر كانون الأول ٢٠٢١م.

عقد مجلس محلية تربسبي للمجلس الوطني الكوردي اجتماعه الاعتيادي لشهر كانون الاول  وذلك يوم الجمعة …