أخبار عاجلة

وفد من محلية الكورنيش والوسطى يزور مكتب يكيتي الكُردستاني في مدينة قامشلو..

ضمن سلسلة من الزيارات التي يقوم بها مجلس محلية الكورنيش والوسطى لمكاتب الأحزاب والمنظمات المنضوية تحت قبة المجلس الوطني الكردي في سوريا، زار اليوم الجمعة وفد من المحلية لمكتب حزب يكيتي الكُردستاني –  سوريا.

وكان في استقبال الوفد سكرتير الحزب السيد “ سليمان أوسو” ومجموعة من أعضاء اللجنة السياسية والمركزية للحزب.

ودار النقاش بين الوفد حول آلية تطوير المجلس، وإيجاد الحلول للصعوبات التي تعيق تقدم المجلس والحد منها .

وتطرق ” أوسو ” للحديث عن المستجدات السياسية في الساحة السورية بشكل عام والكردية بشكل خاص، منها المفاوضات والممارسات التي يقوم بها حزب الاتحاد الديمقراطي.

وشدد ” أوسو ” قائلاً على ضرورة وأهمية الشخصيات المستقلة في المجلس الوطني الكردي وضرورتهم في تتبع مواقفهم التي لا تأخذ المصالح الحزبية في الحسبان و تبقى أهدافهم الشعب الكردي فقط.

وحول هذه الزيارة تحدثت لموقعنا الناشطة النسائية و العضو بالمجلس المحلي الآنسة ” روهلات عثمان ” قائلةً : ” بناءً على مقترح بعض الرفاق للقيام بسلسلة زيارات لمكاتب الأحزاب المنضوية تحت عباءة المجلس الوطني الكوردي، قمنا بهذه الزيارة وتم النقاش حول آلية تنشيط مكاتب المجالس المحلية وتطويرها” .

عثمان أضافت قائلةً بأن  : ”

أوسو أجاب في معرض تساؤلنا مشكوراً على الكثير من الإستفسارات المتعلقة بالحوار الكوردي الكوردي..وآخر الاوضاع السياسية في المنطقة، وأسباب تأخر عقد مؤتمر المجلس وشرح ماهية لقائهم الأخير مع المندوب الأمريكي” .

” عثمان ” قالت بأن أوسو أكد في مقتضب حديثه لنا في ثقته بالعمل المشترك ضمن إطار المصلحة العامة ووحدة الموقف الكوردي، وبأن المجلس الوطني الكوردي سيبقى على نهجه في تبني المشروع القومي الكوردي مضيفاً على وحدة هيكلية و جسد المجلس الوطني، وعلى رغم من عدد الاحزاب المنضوية في المجلس إلا أنه يملك قرار وموقف من جميع القضايا المطروحة على الساحة الكردية.

يشار إن المجلس المحلي في الكورنيش والوسطى يقوم بزيارات ميدانية لمكاتب الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني داخل المجلس الوطني الكردي .

إعلام المجلس الوطني الكوردي

قامشلو.. جكر سلو

شاهد أيضاً

اتحاد كتاب كردستان سوريا يمنح الجائزة السنوية بمناسبة يوم اللغة الكُردية إلى الشاعر تنكزار ماريني..

بمناسبة يوم اللغة الكوردية المصادف ١٥ أيار ٢٠٢٢م قام اتحاد كتاب كوردستان سوريا اسبوعاً ثقافياً …