أخبار عاجلة

مكتب المرأة والطفولة لحزب يكيتي وبمشاركة فرقة خلات الفلكلورية يقيمان حفلاً للاطفال بمناسبة قدوم رأس السنة الجديدة 2022م .

برعاية مكتب المرأة والطفولة لحزب يكيتي الكُردستاني- سوريا أقيمت حفلة للأطفال وذلك يوم الجمعة 24\12\2021م في تمام الساعة الثالثة بعد العصر وبمشاركة فرقة خلات للفلكلور الكوردي .

الحقل أقيم في مكتب الحزب في مدينة قامشلو بحضور مجموعة من الاطفال و ذويهم ، وقد بدأت مع عزف نشيد الوطني الكوردستاني أي رقيب ،

وبعد الترحيب بالحضور من قبل الاستاذ خالد ،

من جانبها قدمت فرقة خلات للفلكلور الكوردي مجموعة من الاغاني الخاصة بالاطفال  ، ثم تم تقديم مجموعة الفعاليات و النشاطات من قبل الاطفال ،

وكما تم توجيه بعض الاسئلة للاطفال خاصة  المتعلقة بالتاريخ الكوردي وتراثه ، بعدها وزعت الهدايا على الاطفال لإدخال البهجة والسعادة الى قلوبهم  .

وقد صرحت لموقعنا السيدة نسرين جتو مسؤولة مكتب المرأة والطفولة في حزب يكيتي الكُردستاني قائلة :

” اليوم قمنا بهذا النشاط لإدخال السعادة إلى قلوب الاطفال ، لأن أطفالنا عانوا كثيراً خلال سنوات الحرب من خلال التهجير وتحريمهم من أبسط حقوقهم من التعليم في المدارس  ، و نتمنى أن يكون العام القادم عام خير وسعادة وسلام لجميع أبناء شعبنا الكوردي وكل السوريين وكل الشكر لموقع المجلس الوطتي على جهودهم في تغطية كافة المناسبات التي نقوم بها”.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

قامشلو.. سامية حسين

شاهد أيضاً

اتحاد كتاب كردستان سوريا يمنح الجائزة السنوية بمناسبة يوم اللغة الكُردية إلى الشاعر تنكزار ماريني..

بمناسبة يوم اللغة الكوردية المصادف ١٥ أيار ٢٠٢٢م قام اتحاد كتاب كوردستان سوريا اسبوعاً ثقافياً …