المجلس الوطني الكوردي في سوريا

اتحاد كتاب كوردستان سوريا يكرم الدكتور جوان حمي على جهوده و عمله الإنساني في خدمة أبناء شعبه ..

107

قام اتحاد كتاب كردستان سوريا ، مساء يوم الخميس 17\2\2022م بتكريم الدكتور جوان حمي وذلك في مكتب الاتحاد في مدينة قامشلو بحضور مجموعة من الأطباء والصيادلة والكُتاب والمثقفين و المهتمين.

بعد الترحيب بالحضور من قبل الاستاذ عبد الصمد محمود تم الوقوف دقيقة الصمت على أرواح شهداء الكورد وكودستان .

وبعدها تحدث الاستاذ عبد الصمد محمود العضو الإداري في الاتحاد عن دور الأطباء بشكل عام ودور الدكتور جوان حمي بشكل خاص وتقديراً لجهوده ولعمله الانساني في خدمة أبناء شعبه وتطوعه لمعالجة الجرحى في عفرين وكوباني وسري كانيي وغيرها من المناطق .

لذلك كرمه اتحاد الكتاب ، من جهتها تحدثت الكاتبة شمس عنتر العضو الاداري في اتحاد الكتاب عن حياة الدكتور جوان حمي وعن الخدمات التي قدمها من أجل أبناء شعبه في كوردستان سوريا ،

وقد صرح لموقعنا الدكتور جوان حمي عن هذا التكريم  قائلاً :

” أنا سعيد جداً بهذا التكريم ،  لأن أبناء شعبي كرموني إنه وسام فخر واعتزاز لي ، أنا فخور جداً لأني قدمت شي لشعبي ،  شعبنا يستحق ذلك ، كما اشكر جميع الحضور واشكر اتحاد كتاب كوردستان سوريا على تقديرهم لي”.

وأدلت الكاتبة شمس عنتر العضو الاداري في اتحاد الكتاب قائلة :

” اتحاد كتاب كردستان سوريا قام اليوم بتكريم الدكتور جوان حمي ،المختص بالجراحة العظمية ،  والذي يعتبر الجندي المجهول الذي يقدم خدماته في كافة المواقع وخاصة في عفرين حين دخلها المحتل التركي” .
كان في حفل التكريم حضور مميز من أطباء ومثقفين وناشطات المجتمع المدني.
وقد القى الدكتور غربي محمود كلمة ذكر فيها مناقب الدكتور جوان حمي ، وكذلك كلمات من قبل الاستاذ طلال الشيخ وكذلك الاستاذ نايف جبيرو
ثم القى الدكتور جوان حمي كلمة شكر الاتحاد والحاضرين وتحدث عن قصص حدثت معه في معالجة جرحى الحرب.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

قامشلو.. سامية حسين

التعليقات مغلقة.