المجلس الوطني الكوردي في سوريا

عبدالحكيم بشار يدير ندوة سياسية في مخيم دوميز بمحافظة دهوك..

112

أقميت ندوة سياسية في مكتب دوميز للحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا في يوم الجمعة 18 شباط / فبراير 2022 حيث أديرت الندوة من قبل الدكتور عبد الحكيم بشار مسؤول التنظيم في إقليم كوردستان وعضو المكتب السياسي للحزب ونائب رئيس الإئتلاف السوري المعارض.

حيث بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء كوردستان وبعدها قام الأستاذ محمد علي إبراهيم عضو المكتب السياسي للحزب ومسؤول منظمة دوميز بالترحيب بكافة الحاضرين من عوائل شهداء بيشمركة روج والجماهير الغفيرة وممثلي الأحزاب، وأوضح النقاط التي سيتحدث عنها الدكتور عبدالحكيم بشار للحضور ومناقشتها في الندوة.

وبعد ذلك بدأ الدكتور الندوة مرحبا بكافة الحضور، ليتحدث بعدها الدكتور عبد الحكيم بشار عن الأوضاع السياسية في سوريا بشكل عام، والأوضاع في كوردستان سوريا بشكل خاص وترتيب البيت الكوردي والعوائق التي تقف أمام وحدة الخطاب الكوردي وإفشال الحوارات الكوردية في سورية.

ومن جهةٍ آخرى تطرق بشار إلى وضع المجلس مع الائتلاف لقوى الثورة والمعارضة، وكذلك إلى( عفرين، كري سبي، سري كانييه) المناطق التي تقع تحت سيطرة الائتلاف والمجموعات المسلحة التابعة لها، وأكد بشار بأن يتم العمل لعودة الاهالي الى مناطقهم ومنع استمرار الانتهاكات التي يتعرضون لها الاهالي من قبل بعض المجموعات المسلحة.

هذا وتم إغناء المحاضرة باستفسارات واسئلة الحضور ليتم مناقشتها ضمن إطار الندوة ..

تقرير : مكرمة العيسى

إعلام المجلس الوطني الكوردي / دوميز

التعليقات مغلقة.