المجلس الوطني الكوردي في سوريا

” ايدي كوهين ” الباحث الإسرائيلي والمحاضر في جامعة بار أيلان أسرائيل ستدعم استقلال إقليم كوردستان مئة بالمئة

53

تحدث ايدي كوهين الباحث الإسرائيلي والمحاضر في جامعة بار أيلان إن بلاده ستدعم استقلال إقليم كوردستان مئة بالمئة، في حال الإعلان عنها، مشيرا الى أن كوردستان ستكون نموذجا للتعايش بين كافة المكونات.

وقال كوهين الذي يرأس قسم الدراسات الشرق أوسطية في الجامعة ان “دولة اسرائيل ستدعم استقلال اقليم كوردستان، مئة بالمئة في حال الإعلان عنها بعد الاستفتاء”.

 

واضاف كوهين “أقول للدول الرافضة لاستقلال كوردستان، متى سيكون الوقت مناسبا للدولة الكوردية برايكم! ألا تكفي 100 عام من الظلم!!”.

واعتبرت تركيا ان الاستفتاء على استقلال كوردستان “خطأ فادح”، فيما اشارت ايران الى أن وحدة العراق، هي الضامن لحقوق كافة المكونات، فيما يرفض الكثير من العرب اعلان دولة كوردية.

 

وتساءل كوهين “لماذا لا ينال الشعب الكوردي دولته كما نالت جميع الدول استقلالها في القرن العشرين؟”

وأشار كوهين ان “كوردستان تملك كافة المقومات كي تكون دولة، كما أنها ستكون رمزا للتعايش بين كافة المكونات العرقية والدينية، وعلى الجميع أن يؤيد هذه الخطوة”.

واوضح كوهين الى أن ” وجود دولة كوردية سيكون عاملا مساعد ضد الارهاب، ومصدر استقرار للمنطقة، فالشعب الكوردي يريد ان يعيش حرا على أرضه فمالمانع”.

وأكد أيدي كوهين “اقليم كوردستان يملك كافة المقومات التي تؤهله ليكون دولة مستقلة، وفي حال إعلانها فإن كافة الشعب الكوردي في العالم، والعديد من الدول والشعوب ستدعم هذه الخطوة، وستتسارع العديد من الدول الى الاستثمار فيها”.

 

kurdistan 24

التعليقات مغلقة.