المجلس الوطني الكوردي في سوريا

اجتماع دوري للهيئة القيادية في جبهة السلام والحرية…

293

بالتوازي مع الاحتفال بالذكرى السنوية الثانية لانطلاقتها، عقدت الهيئة القيادية في جبهة السلام والحرية مساء أمس الجمعة التاسع والعشرين من شهر تموز، اجتماعها الدوري عن طريق تقنية الزوم، برئاسة الشيخ أحمد الجربا رئيس الجبهة.

بدأ الاجتماع بكلمة سياسية شاملة لرئيس الجبهة، هنأ المجتمعين وعموم أبناء شعبنا السوري بمرور الذكرى السنوية الثانية لانطلاق جبهة السلام والحرية، والتي تأسست نتيجة حاجة سورية قبل ان تكون حاجة لمكونات الجبهة، مشدداً على ضرورة المضي قدماً لتعزيز دورها الوطني من خلال مواقفها المتوازنة والمعتدلة تجاه قضايا شعبنا وبلدنا.

كما استعرض رئيس الجبهة في كلمته، أهم الأحداث المتعلقة بالوضع السياسي العام، حيث أعرب عن أسفه على توقف اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف، معرباً عن خيبة أمله بعملها منذ بدءها،

والتي كان فيها النظام مستمراً بسياسة التعطيل والمراوغة دون إبداء الجدية في تناول القضايا الهامة، وإغراق هذه الاجتماعات بالتفاصيل غير الهامة بهدف إفشال التوصل لأي توافقات.

كذلك، تناول رئيس الجبهة في كلمته، القمة الخليجية الأمريكية في جدة، وأهمية انعقادها في هذه الظروف الاستثنائية التي تعيشها المنطقة والعالم.

وانتقل رئيس الجبهة في حديثه إلى قمة ثلاثي استانا التي انعقدت في طهران بالتوازي مع قمة جدة، والتي انتهت دون التوصل إلى أي توافقات معلنة.

كما تحدث رئيس الجبهة في كلمته، عن الحرب الروسية الاوكرانية، مرشحا ان يشهد العالم ودول المنطقة أزمات اقتصادية وسياسية نتيجة تداعيات وآثار هذه الحرب.

بعد ذلك، تابع المجتمعون جدول الأعمال حيث انتقلوا للبحث في القضايا التنظيمية الداخلية، والمتعلقة بتفعيل حضور الجبهة على الساحة الوطنية والاقليمية الدولية، من خلال تكثيف اللقاءات مع مختلف الاطراف السياسية في الداخل السوري، ومع القوى الدولية الفاعلة في الملف السوري.

كما استعرض منسقو المكاتب عمل مكاتبهم، وشددوا على أهمية متابعة عملهم بما ينسجم مع سياسة الجبهة والخط السياسي العام.

هذا وقد تناول أعضاء الهيئة القيادية للجبهة من خلال مداخلاتهم واستفساراتهم ، العديد من القضايا المتعلقة برؤية جبهة السلام والحرية للمستجدات الراهنة في الشأن السوري، واتخذت الهيئة القيادية المواقف المناسبة منها.

الهيئة القيادية في جبهة السلام والحرية
30 تموز 2022

التعليقات مغلقة.