المجلس الوطني الكوردي في سوريا

بلاغ صادر عن اجتماع الهيئة القيادية لجبهة السلام و الحرية

62

 

عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، السبت 3 أيلول 2022، اجتماعهاً الاعتيادي الدوري عبر برنامج الزوم (أونلاين).

بدأ الاجتماع بكلمة سياسية شاملة من قبل السيد أحمد الجربا رئيس الجبهة، تناولت آخر التطورات السياسية والميدانية على الساحتين السورية والدولية، وخيارات المعارضة السورية بعد الحديث عن احتمالية تقارب بين الحكومة التركية والنظام السوري.

رئيس الجبهة أكد خلال حديثه، بأن الحديث عن احتمالية حدوث تقارب ما في العلاقات بين الجمهورية التركية والنظام السوري، وفق تصريحات لبعض المسؤولين الأتراك، لكنها تبقى في اطار التكهنات والتحليل لا يمكن البناء عليها، خاصة وان الموقف الرسمي التركي لايزال متمسك بالحل السياسي وفق القرارات الدولية، وخاصة القرار 2254.

وأشار رئيس الجبهة بأن هذه المؤشرات في امكانية حدوث تغير في الموقف التركية تجاه الملف السوري، يضع المعارضة السورية بكافة أشكالها، أمام خيارات صعبة، وضرورة التفكير جدياً بالسيناريوهات المحتملة.

وخلال الاجتماع، نوه أعضاء الهيئة القيادية للجبهة إلى ظاهرة الهجرة الأخيرة بين أبناء الشعب السوري من الداخلي السوري، وفي دول اللجوء بعد ازدياد حالات العنصرية تجاه السوريين، وفقدان الأمل بانفراج للأزمة السورية، وتدهور الأوضاع الاقتصادية نتيجة السياسات الخاطئة للسلطات المتعددة المسيطرة على الجغرافيا السورية، وتداعيات الحرب الدائرة منذ أكثر من أحد عشر عاماً مضى، دون أدنى بوادر حل القريب.

بعد ذلك، فتح باب النقاش بين أعضاء الهيئة القيادية، وأدلى الجميع برأيه إزاء أهم القضايا السياسية الساخنة المتعلقة بالمشهد السوري والدولي، وكانت الآراء متباينة، الأمر الذي أغنى النقاش.

في الجانب التنظيمي، ناقش الاجتماع واقع عمل الجبهة وسبل تفعيل مكاتبها بما يتناسب مع تطورات الأحداث في المشهد السوري لعام.

الهيئة القادية لجبهة السلام والحرية
4 أيلول 2022

التعليقات مغلقة.