المجلس الوطني الكوردي في سوريا

إحياء الذكرى السنوية الأولى لإستشهاد البيشمركة الملازم إسماعيل عثمان ، في مدينة قامشلو..

144

بمناسبة مرور الذكرى السنوية الأولى لإستشهاد الملازم إسماعيل عثمان،  قامت عائلة الشهيد مساء اليوم الخميس ٢٠٢٢/٩/١٥م بإحياء ذكرى إستشهاده  في المكتب الشرقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني _سوريا في مدينة قامشلو بحضور عدد من قيادة وأعضاء من الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ووطنيين من أحزاب أخرى ومستقلين  .

في البداية وقف الحضور دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد و كردستان و على رأسهم البارزاني الخالد.

ألقى كلمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني _سوريا الأستاذ نافع عبدالله عضو اللجنة المركزية حيث تحدث فيها عن نضال ومناقب الشهيد وعن عائلة الشهيد الوطنية وعن تضحيات البشمركة ضد إرهابي داعش ، وذكر إن ثمن الحرية هي دماء الشهداء الأبرار.

من جانبه ألقى الأستاذ شهباز عثمان كلمة عائلة الشهيد ،  حيث تحدث فيها  عن صفات الشهيد وشجاعته،  وقد شكر الحزب الديمقراطي الكوردستاني-  سوريا قيادة وقاعدة وكل من حضر من الوطنيين في استذكار الشهيد إسماعيل عثمان .

وقد صرح لموقعنا الأستاذ حسن رمزي عضو اللجنة المركزية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا بهذه المناسبة حيث أكد على أن البشمركة ضحوا بأنفسهم من أجل أن ينال الكورد حقوقهم المشروعة وقال : ” نحن لن ننسى دماء شهداءنا الذين استشهدوا و سنكون أوفياء لتضحياتهم ” .

من جهته صرح لموقعنا الأستاذ خورشيد عثمان شقيق الشهيد وقال :

” نحن عائلة الشهيد نبارك شهادة الشهيد إسماعيل لجميع الكورد وعلى رأسهم السروك مسعود البارزاني ، الشهيد إسماعيل ليس شهيد العائلة فقط انما شهيد كوردستان ،
وكما نبارك هذه الشهادة لجميع رفاقه البشمركة الأبطال وللحزب الديمقراطي الكوردستاني _سوريا،
المجد والخلود لشهداء كورد كوردستان ولنهج البارزاني “.

صور وفيديو من إحياء الذكرى السنوية

إعلام المجلس الوطني الكوردي

قامشلو.. عبدالهادي شيخي

التعليقات مغلقة.