المجلس الوطني الكوردي في سوريا

وفد من حزب أزادي كوردستاني-تركيا يزور ممثلية ENKS بإقليم كوردستان..

66

أستقبلت ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي في سوريا يوم الأثنين المصادف 19أيلول2022م وفد من حزب أزادي كوردستاني-تركيا بهولير عاصمة إقليم كوردستان.

الوفد كان مؤلفآ من السادة:
-السيد مصطفى أوزجليك رئيس الحزب
-السيد أورهان كايا نائب رئيس الحزب

بعد الترحيب بالوفد من قبل رئيس وأعضاء الممثلية تحدث السيد مصطفى أوزجليك عن تاريخ حزب أزادي وعن قوانين الأحزاب في تركيا،

كما تحدث بشكل مفصل عن المحاولات لأحزاب كوردستان تركيا بتأسيس جبهة كوردستانية من الأحزاب الكوردية في تركيا،

وأضاف بأن الحكومة التركية تسعى جاهدة وبشكل مستمر إلى خنق صوت الأحزاب القومية الكوردية كونها إلى الأن لا تعترف بوجود الشعب الكوردي في تركيا وترفض كلمة كوردستان .
وأشار أوزجليك إلى السياسة الخاطئة لل HDP والتي لا تستطيع الخروج من تحت عباءة ال ب ك ك والتى تسعى دائماً بتوجيه أمكانيات الشعب الكوردي إلى أتجاهات خاطئة،وتمنى أن يكون هناك علاقات بين الأحزاب الكوردستانية في الأجزاء الأربعة.

ومن جهته تطرق الدكتور كاوا آزيزي رئيس الممثلية إلى الوضع المأساوي للشعب الكوردي في سوريا وما يتعرض له من تغيير ديموغرافي وتهجير، وصل إلى حدود خطرة،
وأشار آزيزي إلى السياسة الدولية الغير مهتمة بمأساة الشعب السوري والعراقيل الجدية أمام مفاوضات جنيف بين النظام والمعارضة تحت أشراف الأمم المتحدة.
وأشار إلى التدخل السافر لل ب ك ك في شؤون كوردستان سوريا وتوجيه سياسة الإدارة الذاتية حسب إرادة الأجندات الدولية ، وأشار إلى أن ال ب ي د أيضاً واقعة تحت نفوذ ال ب ك ك وتنفذ سياستها في سوريا والتى تعتبر خطراً على مستقبل القضية الكوردية في سوريا.

وفي الختام أكد الجانبان على تشجيع العلاقات الكوردستانية وأستمرار العلاقات الثنائية بين الطرفين.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

ممثلية إقليم كوردستان

التعليقات مغلقة.