أخبار عاجلة

اجتماع تنظيمي لفروع المجلس المحلي الغربي مساء اليوم الجمعة في مدينة قامشلو.

عقد اليوم الجمعة  ٢٣ أيلول / سبتمبر ٢٠٢٢م اجتماع تنظيمي للفروع الثلاث التابعة للمجلس المحلي الغربي في مدينة قامشلو في كوردستان.
بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت أجلالاً لأرواح شهداء الكورد وكوردستان،وعلى روح الأب الخالد ملا مصطفى البارزاني وبحضور اغلبية أعضاء الفروع الثلاث وحضور رئيس المجالس الفرعية الاستاذ محمد أيو.

وقد تم إقرار جدول العمل المقرر للإجتماع من قبل الاستاذ  محمد أيو ليتم من خلاله مناقشة جملة من المواضيع التنظيمية والسياسية على جميع الأصعدة، الكوردي منها والسوري والإقليمي والدولي.
في الوضع التنظيمي  مسألة إلتزام الأعضاء حضور جلسات المجلس و تم التأكيد على ذلك ، والعمل على عليه .
وفي السياق نفسه، تم مناقشة جملة من القضايا والمواضيع المحلية، وتم إبداء الرأي من طرف جميع أعضاء المجلس المحلي، كما تم مناقشة النشاطات السابقة وتقييمها   .
وفي هذا الصدد صرح لموقعنا الاستاذ محمد أيو  رئيس المجالس الفرعية الثلاث قائلاً :
” كان اجتماعنا أجتماع أعتيادي ناقشنا فيها جملة من المواضيع التنظيمية والسياسية في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها شعبنا وكيفية تطوير عمل المجلس بين الجماهير وحثه إلى الدفاع عن ثوابتنا ،

كذلك الوقوف على اقتراحات الاعضاء وكما تم مناقشة الوضع المعاشي الصعب وقرار منع تدريس المعاهد الخاصة وما لها من آثار سلبية على الطلاب الكورد وحرمانهم من التعليم وكذلك تم الوقوف على المظاهرات التي تقام في كوردستان الشرقية رداً على قتل النظام الإيراني للشهيدة مهسا “جينا” أميني تحت التعذيب ، حيث أن قتل مهسا هو قتل الكورد اينما كان بكل الوسائل .

 

إعلام المجلس الوطني الكوردي

قامشلو.. سامية حسين

شاهد أيضاً

سياسة اللف والدوران على الحبال والغلافات الهشّة

سياسة اللف والدوران على الحبال والغلافات الهشّة عز الدين ملا التحالفات بين الدول ليست كما …