المجلس الوطني الكوردي في سوريا

المجلس المحلي الغربي لمدينة قامشلو يعقد اجتماعه الاعتيادي لشهر أيلول 2022م…

66

عقد المجلس المحلي الغربي لمدينة قامشلو التابع للمجلس الوطني الكوردي في سوريا ،اجتماعه الاعتيادي لهذا الشهر وذلك مساء يوم الجمعة، 30/ 9/ 2022م .
بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت أجلالاً لأرواح شهداء الكورد وكوردستان،وعلى روح الأب الخالد ملا مصطفى البارزاني وبحضور اغلبية أعضاء المحلية.
وقد تم إقرار جدول العمل المقرر للإجتماع من قبل رئيس المحلية الاستاذ مروان احمد ليتم من خلاله مناقشة جملة من المواضيع التنظيمية والسياسية على جميع الأصعدة، الكوردي منها والسوري والإقليمي والدولي.
في الوضع التنظيمي استعرض رئيس المجلس المحلي مسألة إلتزام الأعضاء حضور جلسات المجلس و تم التأكيد على ضرورة الالتزام، والعمل على ذلك.
وفي السياق نفسه، تم مناقشة جملة من القضايا والمواضيع المحلية، وتم إبداء الرأي من جانب أعضاء المجلس المحلي، كما تم مناقشة النشاطات السابقة وتقييمها   .
وفي هذا الصدد صرح لموقعنا الاستاذ مروان احمد رئيس المجلس المحلي الغربي قائلاً :

” في الثلاثين من شهر أيلول الجاري اجتمع المجلس المحلي للحي الغربي في قامشلو باكثرية أعضائه وبعد الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الكرد وكردستان و واجراء التفقد تم قراءة ومناقشة التقرير الوارد من مكتب المجالس المحلية ،

والتقارير الواردة من المجالس الفرعية التابعة للمجلس المحلي للحي الغربي تم وضع جدول عمل الجلسة منها الوضع التنظيمي تم مناقشتها باسهاب،  والعمل على متابعة ومناقشة عمل اللجنة المنظمة في الجلسات السابقة والمكلفة بمتابعة بعض الأمور التنظيمية ،  وإنهاء عملها وتشكيل لجنة جديدة.

وكذلك تم مناقشة الوضع السياسي بشكل عام وخاصة فيما يتعلق بتحضيرات المجلس الوطني الكردي لعقد مؤتمره المزمع عقده خلال شهر تشرين الاول القادم ”.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

قامشلو.. سامية حسين

التعليقات مغلقة.