أخبار عاجلة

لقاء يجمع ممثلية ENKS بإقليم كوردستان مع نائب رئيس الائتلاف..

استقبلت ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، نائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية د. عبد الحكيم بشار، يوم الثلاثاء 4 تشرين الأول 2022م في مقر الممثلية بأربيل/ هولير عاصمة إقليم كوردستان.

تحدث نائب رئيس الائتلاف عن آخر الأحداث السياسية المتعلقة بالملف السوري والإقليمي والدولي، وآخر المعلومات الخاصة بالعملية السياسية، واللجنة الدستورية، بالإضافة إلى اللقاءات على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك.

وأشار نائب رئيس الائتلاف إلى لقاءات وفد الائتلاف في واشنطن، حيث شارك فيها كأحد أعضاء الوفد، وجرى الحديث عن واقع الديمقراطية وحقوق الانسان في مناطق (النظام، قسد، والمعارضة)،

والانتهاكات والتجاوزات التي تحصل فيها، وكيفية معالجتها، ورصدها، وتوثيقها، والعمل على دعم آليات وورشات التعريف بقضايا حقوق الإنسان، ودعم المنظمات التي ترصد ذلك، وتأهيلها. كما تحدث عن ملف المعتقلين والمختفين قسرا، وضرورة ايجاد حلول لها باعتبارها قضايا إنسانية فوق تفاوضية.

كما أكد نائب رئيس الائتلاف خلال هذه اللقاءات عن أهم الموضوعات التي تتعلق باحتياجات ومعاناة اللاجئين السوريين المقيمين في إقليم كوردستان العراق، وبالأخص قطاعات (التعليم، الصحة، المساعدات، والخدمات)،

وكذلك عرض أهم الموضوعات المتعلقة بكوردستان سوريا من هجرة الشباب، والتضييق على التعليم من خلال إغلاق المدارس والمعاهد الخاصة، وذلك بهدف اجبارهم على دراسة مناهجهم المؤدلجة وفق حسابات حزبية وايديولوجية ضيقة، الأمر الذي أدى إلى حرمان عشرات الآلاف من الطلبة لأبسط حقوق مبادئ الإنسان، ويفتح الباب على مصراعيه لانتشار الجهل بين الجيل الجديد.

بعد ذلك، فتح باب النقاش أمام أعضاء الممثلية، للادلاء بآرائهم، ووجهو العديد من الأسئلة بخصوص علاقة المجلس مع الائتلاف، وتم الإجابة عليها في حينها.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

ممثلية إقليم كوردستان

شاهد أيضاً

نادي الشهيدة كلزار بكرة القدم للسيدات في مدينة قامشلو يستعد للاستحقاقات القادمة ..

أجرت اليوم السبت نادي الشهيدة ( كلزار ) للسيدات بكرة القدم التابع لفرع قامشلو لاتحاد …