أخبار عاجلة

اعتصام جماهيري في مدينة قامشلو للتضامن مع الاحتجاجات الشعبية في كوردستان ايران و ايران..

بدعوة من المجلس الوطني الكوردي في سوريا،  أقيم اليوم الاثنين 10\10\2022 م في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً  اعتصام جماهير  أمام مقر الامم المتحدة ، وذلك تضامناً مع الاحتجاجات الشعبية في كوردستان ايران والمدن الايرانية ضد السلطات الإيرانية.

و بحضور رئيس المجلس الوطني الأستاذ سعود الملا و أعضاء هيئة الرئاسة والمجالس المحلية التابعة للمجلس والعديد من المنظمات النسائية والشبابية وجماهير غفيرة.

بعد الوقوف دقيقة صمت على اروح شهداء كوردستان وعلى روح الأب الخالد ملا مصطفى البارزاني وعلى روح الشهيدة جينا اميني ،  بدأ إلقاء العديد من الكلمات.

حيث ألقت الأستاذة فصلة يوسف عضو هيئة الرئاسة كلمة المجلس الوطني أكدت من خلالها على تضامن المجلس الوطني مع الشعب الكوردي في ايران وتضامنهم مع الشهيدة جينا اميني .

من جهتها ألقيت كلمة مكتب المرأة والطفولة  في المجلس  من قبل السيدة هندية يوسف ،

وفي نهاية الاعتصام قام وفد من النساء من المجلس الوطني بتسليم رسالة احتجاج إلى ممثلية الأمم المتحدة في  مدينة قامشلو وذلك على مقتل الشابة الكوردية جينا اميني ،

حيث استلم الرسالة موظفي الأمم المتحدة ،

وبهذا الصدد صرحت لموقعنا الاستاذة سلمى سليمان القيادية في حزب الوحدة الديمقراطي الكوردستاني في سوريا قائلة :

” جاء اعتصامنا  اليوم  في مدينة  قامشلو  أمام مقر ممثلية الأمم المتحدة وذلك تضامناً مع الشهيدة جينا اميني ومع الاحتجاجات المندلعة من قبل الشعوب الايرانية ،  ونقول هنا بإن جميع نساء الكورد تمثل جينا اميني ” .

فيديوهات من اعتصام قامشلو 

                      صور من اعتصام قامشلو 

إعلام المجلس الوطني الكوردي

قامشلو.. سامية حسين

شاهد أيضاً

الاجتماع الاعتيادي لمجلس محلية شرقي قامشلو لشهر كانون الثاني ٢٠٢٣م..

عقد مجلس محلية شرقي قامشلو للمجلس الوطني الكوردي اجتماعه الاعتيادي اليوم الجمعة بتاريخ 2023/1/27م وبحضور …