المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الاجتماع الاعتيادي لمجلس محلية الدرباسية وريفها لشهر تشرين الثاني ٢٠٢٢م .

86

عقد مجلس محلية الشهيد جوان القطنة مجلس الدرباسية وريفها إجتماعه الشهري الاعتيادي اليوم الثلاثاء بتاريخ 1 / 11 / 2022م بحضور أعضاء المجلس المحلي.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الكورد وكوردستان وعلى روح البارزاني الخالد.

وتم قراءة التقرير الوارد من مكتب شؤون المجالس المحلية من قبل رئيس المجلس الاستاذ عمر عمو وبحضور نائبيه الاستاذ إدريس شيخ خلف ومحمد ناصر.
وتم مناقشة النقاط التالية في الاجتماع :
الوضع التنظيمي: أكد رئيس المجلس المحلي للأعضاء على ضرورة الإلتزام بمواعيد الاجتماع وواجبات المجلس بدقة .
الوضع السياسي: تحدث عن آخر مستجدات والأوضاع على الساحة السورية والاقليمية وزيارة المبعوث الاميركي للمجلس الوطني الكوردي وقد تناول اللقاء عدة قضايا منها هجمات جبهة النصرة في عفرين ومصادرة أملاك السكان الأصليين وا لحق بهم من التهجير والقتل والخطف  .

وتطرق المجتمعون إلى الذكرى السنوية على القرار التاريخي من الزعيم مسعود البارزاني بأرسال قوات البيشمركة من أجل تحرير كوباني،  كما بارك الاجتماع قرار الحزب الديمقراطي الكوردستاني عقد مؤتمره الرابع عشر في الوقت القريب.
وتحدث أيضاً الاستاذ إدريس عن تهديدات تركيا على الشريط الحدودي وسوء الاقتصاد وغلاء الأسعار والمعيشة مما يؤدي إلى فتح باب الهجرة أمام الشعب لأجل لقمة العيش
وتطرق عن هجمات الشبيبة الثورية ما يسمى ( جوانين شورشكر) على مقرات المجالس ومكاتب الاحزاب وحرقها وخاصة في درباسية بحجة الترخيص.
المجد والخلود لشهداء كورد وكوردستان

إعلام المجلس الوطني الكوردي
درباسية … منور شمدين

التعليقات مغلقة.