المجلس الوطني الكوردي في سوريا

وفد من المجلس الوطني يلتقي مع إيثان غولدريتش نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي.

61

التقى يوم الخميس ١٠ تشرين الثاني ٢٠٢٢م مع نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية السيد ايثان غولدريتش والسيدة كاترين مسؤولة القسم السياسي لمناقشة التطورات في المنطقة  .

وكان وفد المجلس الوطني الكردي في سوريا ممثلاً بالدكتور عبد الحكيم بشار والأستاذ إبراهيم برو.

تباحث الطرفان المصالحة بين الكورد (في سوريا) ووضع اللاجئين والنازحين، وتهديدات داعش المستمرة للمنطقة”.

تحدّث وفد المجلس عن سبل الحل السياسي في سوريا والتعقيدات التي تواجهها لعدم استجابة النظام للحل السياسي وانتهاجه الحل الأمني مطالباً من الجانب الامريكي بالسعي لتوفير التسهيلات لعودة أهالي عفرين وكرى سبي وسري كانييه، وسبل تحقيق الأمان والاستقرار.

من جانبه تحدّث غولدريتش عن العملية السياسية في سوريا وضرورة تنفيذ القرارات الدولية مع التأكيد على محاربة الإرهاب ومراقبة حقوق الإنسان في سوريا، بالإضافة الى إمكانية إعادة استئناف الحوار الكوردي.

تطرق وفد المجلس للحديث عن مناطق شرق الفرات عموماً والمناطق الكوردية بشكل خاص، والهجرة الكبيرة للسكان نتيجة تردّي الأوضاع المعيشية الصعبة رغم غنى المنطقة، والتجنيد الإجباري والتعليم المؤدلج وغير المعترف به.

وفد المجلس دعا في ختام لقاءه الجانب الامريكي إلى ممارسة نفوذه لمعالجة تلك القضايا للحدّ من هجرة السكان.

هذا وكانت السفارة الأمريكية في سوريا قد نشرت على موقعها في وسائل التواصل الاجتماعي،  اللقاء والمحاور التي تطرقوا لها مع وفد المجلس  .

يشار أن الخارجية الأمريكية كانت قد أجرت لقاءات مع ممثلي الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا، ودول الجوار لمناقشة أوضاع المنطقة عامة و سوريا خاصة .

 

التعليقات مغلقة.