المجلس الوطني الكوردي في سوريا

المجلس المحلي الغربي لمدينة قامشلو يعقد اجتماعه الاعتيادي لشهر كانون الأول 2022م

129

عقد المجلس المحلي الغربي لمدينة قامشلو التابع للمجلس الوطني الكوردي في سوريا ،اجتماعه الاعتيادي لهذا الشهر وذلك مساء يوم الجمعة ٢ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢٢م .
بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت أجلالاً لأرواح شهداء الكورد وكوردستان،وعلى روح الأب الخالد ملا مصطفى البارزاني وبحضور اغلبية أعضاء المحلية.
وقد تم إقرار جدول العمل المقرر للإجتماع من قبل رئيس المحلية الاستاذ محمد أيو ليتم من خلاله مناقشة جملة من المواضيع التنظيمية والسياسية على جميع الأصعدة، الكوردي منها والسوري والإقليمي والدولي.
في الوضع التنظيمي

استعرض رئيس المجلس المحلي مسألة إلتزام الأعضاء حضور جلسات المجلس و تم التأكيد على ضرورة الالتزام، والعمل على ذلك.
وفي السياق نفسه، تم مناقشة جملة من القضايا والمواضيع المحلية، وتم إبداء الرأي من جانب أعضاء المجلس المحلي، كما تم مناقشة النشاطات السابقة وتقييمها .
وفي هذا الصدد صرح لموقعنا الاستاذ محمد أيو رئيس المجلس المحلي الغربي قائلاً :

” الاجتماع كان إعتيادي وقد تم قراءة التقارير الواردة مجالس الفرعية ومناقشتها والوقوف على مقترحاتهم كما تم مناقشة ما جرى في المؤتمر الوطني الرابع للمجلس ونجاحه يعتبر نصر كبير للمجلس رغم كل الصعوبات والعراقيل ،  نجاح المؤتمر انتصار كبير للمجلس وأعضائه وجماهيره في هذه المرحلة الحساسة والصعبة وانتصار لنهج البارزاني الخالد والوقوف على تهديدات تركيا وقصفها لكثير من المناطق في كوردستان سوريا وتهديد تركيا باجتياح المناطق الكوردية هو استهداف الكورد ووجوده أي استهداف الشعب الكوردي” .

إعلام المجلس الوطني الكوردي

قامشلو.. سامية حسين

التعليقات مغلقة.