المجلس الوطني الكوردي في سوريا

المجلس المحلي الغربي لمدينة قامشلو يعقد اجتماعه الاعتيادي لشهر كانون الثاني ٢٠٢٣م..  

183

عقد المجلس المحلي الغربي لمدينة قامشلو التابع للمجلس الوطني الكوردي في سوريا ،اجتماعه الاعتيادي لهذا الشهر وذلك مساء يوم الجمعة ٢٧كانون الثاني / يناير ٢٠٢٣م.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت أجلالاً لأرواح شهداء الكورد وكوردستان،وعلى روح الأب الخالد ملا مصطفى البارزاني وبحضور اغلبية أعضاء المحلية.

وقد تم إقرار جدول العمل المقرر للإجتماع من قبل رئيس المحلية الاستاذ محمد أيو ليتم من خلاله مناقشة جملة من المواضيع التنظيمية والسياسية على جميع الأصعدة، الكوردي منها والسوري والإقليمي والدولي.
في الوضع التنظيمي
استعرض رئيس المجلس المحلي مسألة إلتزام الأعضاء بحضور جلسات المجلس و تم التأكيد على ضرورة الالتزام، والعمل على ذلك.
وفي السياق نفسه، تم مناقشة جملة من القضايا والمواضيع المحلية، وتم إبداء الرأي من جانب أعضاء المجلس المحلي، كما تم مناقشة النشاطات السابقة وتقييمها .
وفي هذا الصدد صرح لموقعنا الاستاذ جلال عمر عضو المجلس المحلي قائلاً :

” اليوم في إجتماعنا الاعتيادي تم مناقشة عدة مواضيع و منها
تقييم الرفاق للندوة التي قام بها المجلس المحلي و التي ألقاها الأستاذ محمد اسماعيل عضو الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكردي و التي أكد فيها على أهمية المجلس كمكسب للشعب الكردي في كردستان سوريا

و الدور الذي يقوده من خلال النضال في سبيل الحقوق المشروعة للشعب الكردي و تمسكه بثوابته الوطنية انطلاقاً من موقعه داخل المعارضة و تمسكه بالقرار الأممي ٢٢٥٤ كحل للوضع في سوريا .
و ايضا تم التحضير لعدة نشاطات سوف يقيمها المجلس المحلي الغربي في الايام القادمة “.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

قامشلو.. سامية حسين

التعليقات مغلقة.