المجلس الوطني الكوردي في سوريا

في كوردستان سوريا: معاناة السكان مستمرة من نقص وغلاء مادة الوقود المنزلي (المازوت) ..

68

يعاني سكان المدن والمناطق الواقعة تحت سلطة إدارة حزب الاتحاد الديمقراطي من انخفاض في كمية الوقود المنزلي الخاص للتدفئة (المازوت) حيث كانت حصة العائلة الواحدة ٣٠٠ لتر .

وبلغ سعر الليتر الواحد للمازوت المنزلي ١٥٠ ل. س، وزعته هيئة المحروقات التابعة لإدارة حزب الاتحاد الديمقراطي أوائل شهر تشرين الثاني المنصرم ..

وبسبب الظروف الجوية الحالية وانخفاض درجات الحرارة، ونفاد كمية المازوت المنزلي لدى سكان المنطقة إضافة إلى انهيار الليرة السورية وقلة الدخل اليومي ، اضطرت بعض العوائل إلى شراء المازوت (الحر) والذي  يباع بمبلغ وقدره ١٢٠٠ ل. س لليتر واحد.

هذا وقام العديد من الناس أصحاب الدخل المحدود  بمراجعة هيئة المحروقات التابعة لإدارة  حزب الاتحاد في مدينة قامشلو وغيرها من المدن للحصول على كمية وقود (مازوت) إضافية، وتبلغ قيمتها ٤١٠ ل. س لليتر الواحد، إلا إن طلباتهم رفضت .

وكانت تقارير بريطانية قد أكدت أن جماعات من قسد قد هربت كميات ضخمة من النفط واتهمتهم بسرقة موارد الشعب قدرت ب 3 مليار دولار تقريباً، بالوقت الذي يعاني فيه الشعب تحت وطأة الإدارة الذاتية.

الجدير بالذكر أن شاحنات النفط مستمرة بتصدير مشتقات النفط الى مناطق نفوذ الجماعات مسلحة والتي احتلت مدن كردية وبمبالغ ضخمة في الشمال السوري .

 

إعلام المجلس الوطني الكوردي

التعليقات مغلقة.