المجلس الوطني الكوردي في سوريا

محلية الشهيد نصرالدين برهك تحيي الذكرى السنوية 44 لرحيل البارزاني الخالد..

168

بدعوة من محلية الشهيد نصرالدين برهك جل آغا وآليا للمجلس الوطني الكوردي اقيم اليوم الأربعاء ١ آذار ٢٠٢٣م الساعة الحادية عشر صباحاً أمام مكتب المجلس المحلي في بلدة جل آغا الذكرى السنوية ٤٤ لرحيل الأب الروحي للشعب الكوردي ملا مصطفى البارزاني.

بعدها تم احياء الذكرى السنوية الرابعة والأربعين لرحيل القائد والأب الروحي ملا مصطفى البارزاني وبحضور جماهيري كبير والاحزاب السياسية و وجهاء المنطقة والمنظمات النسائية والحركات الشبابية ومشاركة فرقة جيان الفلكلورية .

حيث وقف الحضور دقيقة صمت على ارواح شهداء الكورد وكوردستان وعلى رأسهم البارزاني الخالد مع عزف النشيد القومي اي رقيب من قبل فرقة جيان الفلكلورية .

ثم القيت كلمة المجلس الوطني الكوردي من قبل الأستاذ محمد شريف برهك رئيس المحلية ، أشاد من خلالها بدور الراحل والمراحل التي مر بها طلية المرحلة النضالية ،

كما القيت كلمت الحزب الديمقراطي الكوردستاني سوريا من قبل الاستاذ صالح جميل عضو اللجنة المركزية للحزب حيث تحدث عن دور القائد الخالد الملا مصطفى البارزاني ونهج الكردايتي والنضال خلف مسيرة هذا النهج حتي يتحقق آمال شعبنا في الحرية والاستقرار وفي نهاية المناسبة تحدث لموقعنا كل من الاستاذ محمد صالح والاستاذ نظام الدين ،  عن امجاد ونضال البارزاني الخالد والخصال التي يتميز بها وما مر به الأب الروحي الخالد الملا مصطفى البارزاني من مراحل في حياته .


اعلام مجلس الوطني الكوردي جل آغا

التعليقات مغلقة.