المجلس الوطني الكوردي في سوريا

المجلس الوطني الكوردي في الحسكة يحيي الذكرى السنوية 44 لرحيل البارزاني الخالد..

75

أحيا المجلس الوطني الكوردي في سوريا (محليتي الحسكة ) اليوم الأربعاء 1 / 3 / 2023 الذكرى الرابعة والأربعين لرحيل القائد التاريخي و الأب الروحي للأمة الكوردية الملا مصطفى البارزاني الخالد، في مدينة الحسكة، قرية جميلية.

وسط حشد جماهيري من الرجال والنساء والشباب تتقدمه الفعاليات السياسية والثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية.

حيث اقيمت المراسيم في قرية جميلية، على طريق عامودا، بحضور رسمي وشعبي غفير، في البداية تم الوقوف دقيقة صمت على روح البارزاني الخالد وعلى أرواح شهداء الكورد و كوردستان.

وبعدها تم إلقاء كلمة الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا، من قبل الأستاذ علي داوود.

والقيت كلمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا من قبل الأستاذ إبراهيم عرب (عضو اللجنة المنطقية للحزب)

وبعد انتهاء الكلمات، بدأت الفقرات الأدبية والغنائية، حيث ألقى الشاعر يونس حمي باڤي سربست قصيدة بالمناسبة اشاد فيها بالقائد الخالد وعبر فيها عن المشاعر الصادقة حيال البارزاني ودوره النضالي والكفاحي.

كما قدم بعده الشاعر عمران منتش بصوته الشجي كلمات عن المناسبة والجوانب القومية، لرحيل الأب الروحي للأمة الكوردية الملا مصطفى البارزاني الخالد.

كما ألقى بعده الشاعر سيف الدين داوود قصيدة بحياة البارزاني نالت إعجاب الحضور لما تحتوي من المعاني القيمة وما تتصف بها من البلاغة في التعبير.

أيضاً، تم تكريم السيد طاهر سليم، على استقباله الحار وحفاوته بالجمع الغفير واللجنة التحضيرية، لهذه المناسبة في قريته (جميلية) من قبل الأستاذ بشار أمين، عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا

ثم بدأت الفقرات الغنائية، حيث قدموا العديد من الاغاني المتميزة و القومية المعبرة عن المناسبة وحياة القائد البارزاني.

واختتم الحفل، بتكرار الشكر الجزيل للحضور بكل فعالياته وشرائحه السياسية والثقافية والاجتماعية والنسائية والشبابية والرياضية.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

الحسكة.. بشار أمين

التعليقات مغلقة.