المجلس الوطني الكوردي في سوريا

كاتب وسياسي كوردي: الكورد هم الحليف الأهم والأصدق في الاستراتيجية الأمريكية

60

أكد الباحث و السياسي الكوردي الدكتور محمود عباس بان الكورد هم الحليف الأهم والأصدق في الإستراتيجية الأمريكية .
و قال الدكتور محمود عباس في تصريح خاص لموقع ENKS اليوم الأربعاء 5/7/2017، بأن أمريكا على الأغلب لن تتخلى عن إقليم كوردستان. مضيفا بان معظم المحللين يقرون أن إقدام الإقليم على الخطوة تمت بموافقة غير رسمية من أمريكا وبعض الدول الأوروبية، فأمريكا لم تعارض بل صرحت بأنها تتحفظ على الاستفتاء، في هذه الفترة.
واكد عباس عدم وجود مخاوف داخل البيت الأبيض من قيام إقليم كوردستان بالاستفتاء، فلو كانت هناك مخاوف لأوقفوا الإقليم من الأقدام على الاستفتاء.
و في سؤال عن السياسة الأمريكية تجاه الكورد في كوردستان سوريا، أشار الكاتب والباحث الكوردي محمود عباس بأنها لا تزال غير واضحة، لكن وحسب المعطيات فانهم يرجحون تشكيل كيان كوردستاني فيدرالي، وستكون منطقة للنفوذ الأمريكي في سوريا.
ورجح الدكتور عباس عدم رضى الولايات المتحدة الامريكية على الهجمات التركية على عفرين، ووصفها بأنها مجرد “رسائل روسية موجهة لأمريكا” كلفت بها تركيا.
وأضاف عباس: عفرين منطقة نفوذ لوجستية لروسيا، ولا نظن بأنها ستسمح لتركيا بالتمادي، وإذا دخلت بعض المناطق، فستكون ضمن الصفقة المؤقتة، على خلفية مؤتمر أستانة، وإنشاء مناطق خفض التوتر المزمع إقامتها.
وتوقع السياسي الكوردي بأن الأيام القليلة  القادمة ستشهد لقاءا بين الرئيسين الروسي والأمريكي (ترامب و بوتين) مرجحا بأنهما سيتوقفان عند القضية الكوردية في سوريا خلال سياق الحوار حول سوريا.
و أختتم الكاتب والسياسي الكوردي محمود عباس حواره لموقعنا بأنه رغم المعاناة وظروف الحرب الجارية، وتكالب القوى الإقليمية لضرب مكتسباتنا، وعدم نضوج الشعب، وتخلف وتبعية الأحزاب السياسية وسذاجتها، فإن الواقع يرجح التفاؤل في المستقبل الكوردستاني.

حوار: فرهاد شيخو

مكتب اعلام ENKS كوردستان

التعليقات مغلقة.