المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الخارجیة‌ الروسیة: لسنا ضد الاستفتاء والرئيس بوتن يسعده استقبال الرئيس بارزاني

57
تقول الجمعية الكوردية في دول الإتحاد السوفيتي السابق، ان روسيا ليست ضد الإستفتاء على استقلال جنوب كوردستان، وإن رغب الرئيس مسعود بارزاني بزيارة روسيا فإنهم سيعملون على ترتيب تلك الزيارة، وان الرئيس بوتن سيسعده استقبال الرئيس بارزاني.
عقد يوري نَبييف نائب رئيس جمعية كورد الإتحاد السوفيتي السابق مع السفير الروسي السابق لدى العراق ومساعد وزير الخارجية الروسي ڤالێریان شوڤایڤ إجتماعاً.
في الإجتماع الذي جاء بهدف البحث العلمي والتعرف على المصادر القانونية لعمل روسيا مع إقليم كوردستان، تحدث مساعد وزير الخارجية الروسي عن العلاقات التاريخية والحديثة التي تربط الشعب الكوردي وروسيا، والقى الضوء على مسألة إجراء الإستفتاء على إستقلال جنوب كوردستان، وأعلن ان روسيا لن تقف بأي شكل من الأشكال ضد إجراء الإستفتاء في جنوب كوردستان، كما قال انهم يرغبون في ان يبحث الإقليم خلافاته مع بغداد عبر الحوار والتفاهم.
وقال دانر ابوبكر الذي رافق نائب رئيس جمعية كورد الإتحاد السوفيتي السابق في زيارته الى وزارة الخارجية الروسي، أن ڤالێریان شوڤایڤ قال أيضاً أن مسألة الإستفتاء وتأثيراته الدولية سيكون في صالح الكورد.
وأعلن ابوبكر للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني ان مساعد وزير الخارجية الروسي أعلن لهم بأن ابواب روسيا مفتوحة دوماً للرئيس مسعود بارزاني، كما اعرب عن الإستعداد لإستقبال اي وفد كوردستاني رفيع يرغب في زيارة بلاده وبحث مسألة الإستفتاء والأوضاع في المنطقة معهم.
وان مساعد وزير الخارجية اكد بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن سيستقبل الرئيس بارزاني رئيس إقليم كوردستان بكل سرور لو رغب الرئيس بارزاني بزيارة بلادهم.

التعليقات مغلقة.