المجلس الوطني الكوردي في سوريا

ذكرى استشهاد نيجرفان وشفان في داريا… سيبان حسين

87

اكثر من ست سنوات يقدم كوردستان سوريا وسوريا عامة ابنائها شهداء قربانا في سبيل ان يعيش الشعب عيشة عزة وكرامة، ويصبح الشهيد خالدا في ضميرنا.
بتاريخ 2012/7/23 يصادف ذكرى استشهاد نيجرفان الكرمي وشفان الكرمي على ايادي قوات النظام في داريا ،حيث الشهيدين من مواليد مدينة عامودا .
بدأت الثورة ليعلن نيجرفان ثورته الذي كان ياخذ من البارتي والبرزانية نهجا ومدرسة له ، فبدأ بالنشاطات مع التنسيقات والخروج للمظاهرات وكان واحدا من الابطال الذين قاموا بكسر التمثال في عامودا فأصبح من المطلوبين للامن والمخابرات السورية ،الى ان ياتي ذات يوما فيعتقل على احدى حواجز النظام على طريق عامودا قامشلو ويصبح بيد امن النظام ،حيث بقي عدة شهور في سجون النظام ،حيث تعرض الى تعذيبا قاسيا ،فنقلوه بعدها الى القوات الخاصة في دمشق (القوات الخاصة دريج ) لخدمة قوات النظام رغما عنه .
و بعد مرور شهر ونصف انشق عن قوات النظام ليلتحق بجيش الحر حيث كان بانتظاره ابن عمه شفان الكرمي ومن هنالك بدات ثورتهم المسلحة ضد قوات النظام. وبعد مرور فترة وقعوا في كمين لقوات النظام في داريا حيث استخدم النظام كافة الاسلحة ضدهم ،وقاوموا قوات النظام بكل بسالة ولم يستسلموا الا شهداء ،وقد دفنت اجسادهم الطاهرة في داريا.
يسعينا قول المجد والخلود لهؤلاء الشهداء الذين ضحوا بانفسهم ليحافظوا على قيم الثورة و يكون دمائهم منارة ينير درب الحرية والكرامة ويعيد للشعب السوري حقوقه المسلوبة لكافة مكوناته .
اعلام ENKS كوردستان دهوك

التعليقات مغلقة.