المجلس الوطني الكوردي في سوريا

نقل 1116 مسلح من حدود لبنان إلى حدود عفرين

57

إكتملت منتصف ليل أمس عملية تبادل الأسرى بين حزب الله اللبناني و جبهة النصرة , فقد تم تسليم 3 موقوفين سوريين لم تصدر بحقهم أحكام قضائية مقابل 3 عناصر لحزب الله أسروا أثناء وقف إطلاق النار بين حزب الله و النصرة بعدما ضلوا طريقهم في جرود عرسال , فيما شدد اللواء عباس إبراهيم المدير العام للأمن العام اللبناني و المشرف على هذا الملف رفض إخراج المطلوبين من مخيم عين الحلوة لأن أيديهم ملوثة بالدماء .

و بعد إتمام هذه المرحلة  بدأت الباصات اليوم في الإنطلاق من عرسال اللبنانية بإتجاه بلدة فليطا السورية و على متنها 7777  شخصا منهم 1116 مسلحا و الباقي من المدنيين ممن رغب بالإنتقال إلى مدينة إدلب السورية .

و بحسب مصادر لبنانية ستتم عملية الإنتقال على طريق : جرود عرسال اللبنانية – بلدة فليطا السورية طريق حمص الدولي – حماه – ريف حلب – إدلب , و يشرف على عملية النقل هذه الأمن العام  و الجيش اللبناني و الصليب الأحمر الدولي و منظمات دولية , و فور وصول الباصات إلى مقربة من حلب سيتم الإفراج عن أحد عناصر حزب الله الخمسة  مقابل كل دفعة تدخل إلى إدلب ,  و كان عناصر حزب الله قد أسروا  في حلب في العام 2015 .

بعد ذلك يبدأ تنفيذ البند الثاني المتعلق بهذه المرحلة و القاضي بنقل 3000 مدني و مسلح إلى قرى القلمون السورية .

و ذكرت مصادر لبنانية أن جبهة النصرة عقدت إجتماعا أخيرا لها في محاولة لرفع معنويات عناصرها و تم خلالها رصد خطبة لأبو مالك التلي يقول فيها ( نحن لم نستسلم و سننتقل إلى منطقة أخرى ) .

 عبدو عيسى

إعلام ENKS   – لبنان

 

التعليقات مغلقة.