المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الأتحاد الوطني الكوردستاني : يطرد برلمانيا له شارك بالحملة المناهضة لأستفتاء أستقلال كوردستان …!!!

66

قالت وسائل أعلام تابعة لحزب الاتحاد الوطني الكوردستاني، ان المكتب السياسي للحزب سوف يطرد النائب في برلمان كوردستان فرهاد سنكاوي الذي شارك ضمن الحراك للتصويت بـ”لا” لأستقلال كوردستان عن العراق في الأستفتاء المزمع اجراؤه يوم 25 من شهر أيلول المقبل.

وكان رئيس مجموعة شركات “ناليا” شاسوار عبد الواحد قد اعلن يوم الثلاثاء (الثامن من آب) عن انطلاق حراك يدعو الى التصويت بـ”لا” لأستقلال كوردستان بمشاركة برلمانيين أثنين أحدهما سنكاوي والاخر عن حركة التغيير.

وقالت قناة “شعب كوردستان” الفضائية التابعة للحزب في خبر عاجل لها نقلا عن مصدر مطلع، ان “المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني سيصدر اليوم الخميس قرار طرد أي شخص بالحزب اشترك بذلك الحراك”

ونأت كتلة التغيير الكوردية في برلمان كوردستان، يوم الأربعاء، بنفسها عن تصريحات أحد نوابها المناوئين لإجراء استفتاء الاستقلال في الاقليم، مشيرة إلى أن مواقفه وتصريحاته تعبر عن رأيه الشخصي ولا يعكس موقف الكتلة.

وجاء في بيان للكتلة ، ان “رابون معروف يمارس منذ مدة تحركات سياسية مخالفة لسياسة كتلة التغيير في برلمان كوردستان”

وكان معروف قد شارك اول أمس الثلاثاء في الحملة التي يقودها صاحب شركة ناليا شاسوار عبد الواحد لمناهضة عملية الاستفتاء لأستقلال كوردستان.

وقال البيان ان “كتلة التغيير في برلمان كوردستان تعلن عن أن مواقف معروف لاعلاقة لها بسياسة كتلة التغيير” . مبينا أنه “يخالف سياسة الحركة وان جميع تصريحاته السابقة واللاحقة لا تعبر عن سياسة كتلة الحركة بل يعبر عن رأيه الشخصي”

وأضاف البيان ان “رأي وموقف كتلة التغيير في المسائل السياسية ومنها مسألة الاستفتاء، تعلن في البيانات والبلاغات الرسمية التي تصدر عن الحركة”

المصدر : شفق نيوز

التعليقات مغلقة.