المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الاحتفال بيوم الشباب العالمي في مخيمات اللجوء في جنوب كوردستان..

52

تم إعتماد يوم 12 آب من كل سنة كيوم للشباب العالمي.

حيث أقرت الأمم المتحدة هذا اليوم وذلك في7 كانون الأول من عام 1999 تحت قرار 120 / 54  ، وذلك للوقوف على إحتياجات الشباب ودعمهم ومساندتهم ، فهم الفئة المحركة في المجتمع .
لذلك قامت مؤسسة البارزاني الخيرية والمراكز الثقافية والاجتماعية التابعة لها في مخيمات اللجوء في جنوب كوردستان  بإقامة حفلات لإحياء هذه المناسبة ، عبر تقديم الأغاني والدبكات والأشعار ومشاهد مسرحية تجسد وتدور حول دور الشباب في المجتمع ومعاناتهم وإحتياجاتهم .

حيث قام مركز الدكتور نورالدين ظاظا الثقافي والاجتماعي في مخيم كوركوسك وبدعم لوجستي من منظمة انتر سوز ، ومشاركة منظمات( داربرو ، وأدرا ، وباو ، المسلة ) بإحياء هذه المناسبة في الساحة العامة للمناسبات في المخيم وبحضور حشد كبير من أهالي المخيم .

فتيات من فرقة “بيشمركة” الفلكلورية تشارك في يوم الشباب العالمي في مخيم كوركوسك .

وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت المصادف ل ١٢ من آب ٢٠١٧م ،

وقد تحدث لموقعنا مقدم الحفل “أسعد عبدالقادر ” عن هذه المناسبة وقال:

نحن نقوم باحياء هذه الحفلة لدعم الشباب فهم عماد المجتمع ومستقبله ، ولقد تعرض الشباب لأزمات عديدة من جراء الأحداث الجارية ، لذلك أضطر العدد الأكبر منهم من ترك دراستهم والتوجه نحو الغربة ، وللأسف الشديد تحطمت أمال وأحلال أغلب شبابنا بارتطامها بصخرة الغربة والتغرب والضياع والهجرة ، رغم بعض الإبداعات هنا وهناك ، فرسالتنا اليوم للشباب بأن يقاوموا وينموا روح الإرادة لديهم وأن لا يستسلموا للظروف القاسية التي نمر بها جميعاً ، ونقول لهم العلم ثم العلم ثم العلم لكي نستطيع بناء مجتمعنا .

إعلام ENKS إقليم كوردستان

كوركوسك .. رائد محمد

التعليقات مغلقة.