المجلس الوطني الكوردي في سوريا

خانقين تقرر المشاركة في أستفتاء أستقلال كوردستان…!!!

50

أعلن مجلس قضاء خانقين والنواحي التابعة لها، يوم الاربعاء، عن مشاركة اهالي المنطقة في عملية الاستفتاء على استقلال اقليم كوردستان، مطالبين بفتح مراكز اقتراع والصناديق الانتخابية فيها.

فمع تواصل لقاءات وفد اللجنة العليا للاستفتاء الذي يزور بغداد وانشغاله بمناقشة مسألة الاستفتاء وايصال رسالة اهالي الاقليم الى المسؤولين في بغداد، قررت خانقين اليوم الاربعاء اجراء الاستفتاء والمشاركة في العملية المزمع اجراؤها في الخامس والعشرين من شهر ايلول المقبل.

وقال عضو مجلس قضاء خانقين لافعت آغا مراد في تصريح صحفي ان “تصويتا جرى في مجلس قضاء خانقين من اجل مشاركة القضاء في الاستفتاء من عدمها”، موضحا ان “الاعضاء الـ 19 صوتوا بالاجماع لصالح المشاركة”.

واضاف ان المجلس طالب بفتح مكاتب وصناديق الاقتراع في المنطقة ومعها منطقة مندلي، لافتا الى ان عملية التصويت شهدت مشاركة الاعضاء من العرب والتركمان والسنة والشيعة والكاكيين فضلاعن الكورد وقد صوت الجميع لصالح المشاركة في الاستفتاء.

واضاف آغا مراد ان تصويتا جرى بالشكل نفسه في ناحية مندلي اذ صوت 10 اعضاء من مجموع 13 عضوا لصالح المشاركة في الاستفتاء، فيما صوتت اغلبية اعضاء مجلس ناحية السعدية لصالح المشروع،كما صوت 14 من اصل 15 عضوا في مجلس جلولاء لصالح الاستفتاء ايضا، وصوتت اغلبية اعضاء مجالس ناحيتي جبارة وقره تبه لصاحه ايضا، مبينا انه تبعا لذلك فان جميع اهالي المناطق المذكورة مع اجراء عملية الاستفتاء لاستقلال الاقليم.

ومن المقرر ان يجرى الاستفتاء لاستقلال اقليم كوردستان في 25 من شهر ايلول المقبل في محافظات الاقليم والمناطق المتنازع عليها واعلنت الجهات المختصة في الاقليم عن استكمال الاستعدادات لاجرائه في موعده المقرر”.

المصدر : وكالات

التعليقات مغلقة.