المجلس الوطني الكوردي في سوريا

أطول علم لكوردستان يتم تجهيزه على يد كورد من غرب كوردستان من أجل يوم الإستفتاء على الأستقلال …

105

بعد أن تم تحديد يوم الإستفتاء في 25 من شهر أيلول القادم من أجل إستقلال جنوب كوردستان وبقيادة الرئيس البارزاني
قام عدد من اللاجئين الكورد  من غرب كوردستان وممن يسكنون في مخيم قوشتبة “جنوب هولير”  بخياطة وتجهيز علم بطول 100متر وعرض 3 أمتار …!!!
وقبل الإنتهاء من إنجاز هذا العلم إلتقى مراسل موقعنا في مخيم قوشتبة بأصحاب الفكرة وهما

“السيد جمال محمد أبو بالو والسيد فيروشاه سندو أبو أمين” حيث تكفلا  بجميع النفقات  وقالا :” نشارك في هذا العمل  وذلك بدعم من مجموعة من الأشخاص  لكي نوصل رسالة للجميع مفادها  إن المال ليس كل شيء في الحياة ، فالروح الوطنية هي الأغلى من أي شي كان و علم الوطن  هو الأغلى على قلوبنا وننتظر يوم الإستفتاء ويوم الاستقلال بفارغ الصبر “..

من جهتها قامت السيدة شيرين سمو (أم كنعان) بدعمها لهذا المشروع حيث قررت العمل على تفصيل وخياطة العلم ،بشكل مجاني ومن دون مقابل ، حيث استغرق إنجاز العلم أكثر من 10 أيام، وهو في مراحل إنجازه الأخيرة و رغم ضيق بيتها للسيدة شيرين لكن فرحتها وسعادتها وعشقها لعلم كوردستان ذلل كل المصاعب أمامها .

وقد عبر المشاركون عن فرحتهم بقرب إنجاز هذا العمل ، وتمنوا لو يتم مد علم من قلعة كركوك إلى قلعة هولير ، فيما قال مشارك أخر :” فرحتنا ستكتمل عندما نرفع علمنا في غرب كوردستان بكل حرية كما نرفعه هنا في جنوب كوردستان .

أثناء تفصيل وخياطة العلم في المخيم ..

يذكر إن إنجاز هذا العمل تم بمشاركة منظمة مخيم قوشتبة للحزب الديمقراطي الكوردستاني ( الفرع الثالث ) ومن المقرر رفعه في المخيم في إحتفالية في ٢٥ من شهر أيلول القادم في يوم الإستفتاء ..

إعلام ENKS إقليم كوردستان

هولير .. قوشتبة

مروان حنوش

التعليقات مغلقة.