المجلس الوطني الكوردي في سوريا

كورد روسيا يعلنون دعمهم لأستفتاء إقليم كوردستان بتنظيم فعاليات جماهيرية..!!!

54

يُنظم كورد الاتحاد السوفييتي السابق فعاليات داعمة لاستفتاء استقلال إقليم كوردستان، بمشاركة سياسيين ومثقفين كورد وأوروبيين.

وقرر ممثلو منظمات كوردية، وعدد من السياسيين والباحثين الكورد والروس، إعلان دعمهم للاستفتاء من خلال وسائل الإعلام الروسية لإيصال أصواتهم إلى الكرملين.

وقال السياسي الكوردي، إقبال درة، لشبكة رووداو الإعلامية، إن “الولايات المتحدة الأمريكية لم تقدم دعماً مفتوحاً للاستفتاء، وهذه فرصة لروسيا لملئ هذا الفراغ وشغلِ حيزٍ في قلوب الكورد”.

وعقدت الفعالية برعاية المؤتمر الدولي للجان الكوردية، والتي تضم 20 منظمة كوردية و”سوفيتية سابقة”.

وأكد المشاركون في المؤتمر أن كورد الاتحاد السوفييتي السابق الذين يعيشون في المهجر منذ 200 عام، لن يظلوا بدون موقف في هذه المرحلة التاريخية.

وأوضحت العضوة والقيادية في المؤتمر الدولي للجان الكوردية، يسرى نبييف، أنهم “سيعقدون عدة فعاليات في دول العالم من أجل تقديم الدعم لاستفتاء استقلال كوردستان”.

وقد شارك في هذه الفعالية ممثلون عن إقليم ساراتوف الروسي، كازاخستان، قرغيزستان، جورجيا، وعدد من المثقفين الأوروبيين وكورد إقليم كوردستان الذين شاركوا في الفعالية عبر الأقمار الصناعية.

أحد أهم أهداف الفعالية التي نظمها كورد روسيا، هو التأثير على الرأي العام الروسي، فيما يعتقد السياسيون الكورد أن موسكو ليست ضد استقلال كوردستان.

وقرر المشاركون في الفعالية أن يستمروا بنشر موضوع استفتاء استقلال كوردستان في الإعلام الروسي حتى تاريخ 25 أيلول القادم، بالإضافة إلى الاجتماعات والمحاضرات، وعقد لقاءات مع كُتل مجلس الدوما ومجلس الاتحاد الروسي.

التعليقات مغلقة.