المجلس الوطني الكوردي في سوريا

مخيم قوشتبة للاجئين الكورد من غرب كوردستان يقيم أحتفالاً جماهيرياً ضخماً من أجل دعم وتأييد الاستفتاء …

57

أقامت منظمة مخيم قوشتبة للPdk-s البارحة الجمعة ، أحتفالاً فنياً ضخماً من أجل التعبير عن دعم كورد غربي كوردستان للاستفتاء القادم في جنوب كوردستان ، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً في ساحة نوروز وسط المخيم ،

وبحضور حشد كبير من سكان المخيم وقيادة من الحزب الديمقراطي الكوردستاني سوريا متمثلة بالرفاق “عبدالرحمن شيخي و محمد شيرين ومراد سعيد ” وحضور المسؤول التنظيمي لمنظمة قوشتبة الرفيق “احمد ملك”

كما حضر من الحزب الديمقراطي الكوردستاني كل من مدير ناحية قوشتبة والرفيق “كمال حمو” مسؤول لجنة منطقة قوشتبة ومسؤول اسايش المخيم .

وقد اغنى الحفل وجود نخبة من الفنانين وعلى رأسهم الفنان الكبير “سعيد كاباري و محمود عزيز شاكر وازاد ديلاني وعبد القادر سليمان وبنكين نسو وراشد سعدو ومحمد لومو والفنانة ديلما كوباني” والفنان عمر محمد مع فرقته الموسيقيا من كوركوسك وازاد يوسف من مخيم قوشتبة وفرقة ژيان الفلكلورية للحزب .

وقد عبر الفنانون لموقعنا عن فرحتهم وتأييدهم لقرب يوم الاستفتاء وكانت آرائهم كالتالي :

١- الفنان سعيد كاباري :” في كل مكان يثبت كورد غربي كوردستان عن مدى حبهم وعشقهم لكوردستان ، وبأنهم بارزانيون ويقومون بواجباتهم القومية ، الريفراندوم شيء مبارك من أجل الاستقلال ، ولا نستطيع تلخيص ذلك في جملة ، فمن يزرع لسنوات عديدة من النضال لابد أن يحصد الحرية فنحن الكورد منذ معركة جالديران نناضل من أجل الدولة الكوردية وبخاصة مؤخراً أثبت بيت “البارزاني” اصحاب مقولة “يان كوردستان يان نمان” بأنهم سيأسسون ذلك ، وأشكر موقعكم الكريم.

٢-الفنان محمد لومو : ” اشكركم على هذا النشاط ، نحن كورد غرب كوردستان كلنا بيشمركة ، في الحقيقة نحن لا نستطيع أن نصوت في الريفراندوم ولكن نحن مع ذلك قلباً وقالباً ونتمنى النجاح “.

٣- الفنان محمود عزيز شاكر :”نتمنى السلام والأخوة ونريد الدولة الكوردية أن تصبح واقعاً ونتمنى السلام لكافة أجزاء كوردستان وشكراً لكم”.

٤- الفنان راشد سعدو :” هذا اليوم هو يوم مبارك وسعيد وقدمنا إلى هنا لنشارك فرحة شعبنا في ذلك “.

٤- الفنان عبد القادر سليمان :” يوم الاستقلال وهو يوم الفرحة الكبرى ونتمنى أن نشاهد الرئيس البارزاني في قامشلو وكوباني وعفرين “.

٥-الفنان عمر محمد : ” اشكركم وكما أشكر هذا الجمهور الكبير وأقبل أعينكم ، أملنا وهدفنا هو الدولة الكوردية ونحن كفنانين مستعدين في أي وقت ما يرجى مننا “.

٦- الفنانة ديلما كوباني :” نحن  كفنانين سنقول  باصواتنا نعم لكوردستان و لتحرير كل أجزاء كوردستان وشكراً  لكل الحضور وللرئيس البارزاني ، نحن لا نستطيع أن ندلي أصواتنا ونذهب إلى صناديق التصويت ولكننا نحن مع الاستقلال قلباً وقالباً  ونقول نعم لكوردستان من خلال الفن “.

إعلام ENKS إقليم كوردستان

قوشتبة .. مروان حنوش

التعليقات مغلقة.