المجلس الوطني الكوردي في سوريا

السيد مسرور بارزاني : يستقبل وفداً دبلوماسياً من النرويج..

52

استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم 1/10/2017 وفداً دبلوماسياً من النرويج برئاسة كارسين كارلسين نائب السفير .

و جرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات السياسية و العسكرية في المنطقة إضافة إلى النتائج و التداعيات التي أعقبت عملية الاستفتاء .

هذا و قد شرح مسرور بارزاني الأسباب التي أدت لاتخاذ قرار الاستفتاء على الاستقلال ، مشيراً إلى أن قرار شعب كوردستان هو قرار ملزم ، و على المجتمع الدولي أن يحترم هذا القرار الذي عبر عنه شعب كوردستان بشكل ديمقراطي .

و حول تلك التداعيات أكد على ضرورة إيجاد الحلول عبر التفاوض و الحوار البَناء ، مضيفاً بأن المباحثات ستكون أكثر نجاحاً فيما لو كانت مدعومة من قِبل المجتمع الدولي ، و أعلن بأن شعب كوردستان لن يتخلى عن حقه في هذا القرار تحت أية ضغوطات أو عقوبات جماعية ، لهذا فإن أفضل حل هو البت في الحوار بشكل سلمي لحل القضايا و المسائل المشتركة .

من جانبه أكد الوفد الدبلوماسي النرويجي على استمرار العلاقات الثنائية ، مضيفاً بأنهم ينتضرون زوال جميع التشنجات ، لأن المنطقة لا تتحمل المزيد من المشاكل ، و يجب أن يتوجه الجميع للحوار السلمي بدلا من التصعيد و التهجم .

التعليقات مغلقة.