المجلس الوطني الكوردي في سوريا

قوباد طالباني: أدعوكم إلى المضي يداً بيد لإيصال رسالة مام جلال ..

66

أكد نائب رئيس وزراء إقليم كوردستان، قوباد الطالباني، نجل الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، رئيس جمهورية العراقي السابق، جلال الطالباني، على ضرورة الحفاظ على وحدة الصف وفاءً لوالده الراحل، موجهاً شكره “لأجزاء كوردستان الأربعة، لما قدمته من تعازي بالمناسبة”.
ووجه الطالباني خلال إلقائه رسالة عائلة الراحل دعوة إلى الأحزاب وشعب كوردستان جاء فيها: “بدلاً من التحزب وإبداء مواقف متعارضة، لنحافظ على وحدة الصف والتوافق، نحن نمر اليوم بمرحلة معقدة، ونحن بحاجة إلى وحدة الصف والتعلم من دروس مام جلال”.
نص كلمة قوباد طالباني
نشكركم كثيراً باسم عائلة وجميع ذوي مام جلال على تعازيكم وما بذلتموه من جهد، لقد وصلتنا رسائلكم من أجزاء كوردستان الأربعة منذ أن كنا في ألمانيا، وأريد في الحقيقة أن أعزيكم واحداً واحداً، لأن مام جلال صحيح أنه كان والدي أنا وكاك بافل، لكنه في الحقيقة كان عماً للجميع.
مام جلال كان عماً لجميع كوردستان. لقد ناضل من أجل كامل شعب كوردستان. ولم يتوقف عند هذا الحد، بل ناضل من أجل جميع الشعب العراقي لقد كافح وبذل جهوداً كبيراً، وأثره كان واضحاً عبر التوافق والأخوة والتعايش والعمل الجماعي ووحدة الصف الذي كان مبدئاً رئيسياً لمام جلال، لذا فإنه كان حريصاً على شعب كوردستان والمجتمع العراقي أكثر من حرصه على أبنائه، وهذا محل فخر لنا، بأنه اختار كوردستان والنضال بدلاً من الحياة الاعتيادية وأن يكون أباً لي ولبافل فقط.
كما سعى في حياته دائماً للحفاظ على وحدة الصف والكلمة، فلنحافظ على هذه الوحدة والتوافق وفاءً لمام جلال، بدلاً من التحزب وإبداء مواقف متعارضة، نحن نمر اليوم بأوضاع معقدة، ونحن بحاجة إلى وحدة الصف والتعلم من دروس مام جلال، وأن نطبقها يومياً من أجل خدمة مجتمع شعب كوردبيننا.
ومن هنا أدعوكم إلى المضى يداً بيد لإيصال رسالة مام جلال، وهي أن نكون معاً دائماً وأن لا نسمح للخلافات بأن تؤدي إلى حدوث شرخ بيننا.

مرة أخرى باسمي وباسم جميع ذوي مام جلال نشكركم واحداً واحداً، وغداً (السبت 7-10-2017) ستبدأ مراسم العزاء في السليمانية وأربيل، ومن ثم بمدن وأقضية ونواحي كوردستان.

ودمتم احراراً و سعداء

المصدر: روداو

التعليقات مغلقة.