المجلس الوطني الكوردي في سوريا

عودة الهدوء لطوز خورماتو بعد هجمات طالت الأحياء والمقار الحزبية الكوردية..

48

//أفادت مواقع ووسائل إعلام تابعة للاتحاد الوطني الكوردستاني، أن مسلحين اثنين هاجموا في وقت متأخر من ليلة أمس الجمعة مقر الحزب في قضاء طوز خورماتو جنوب محافظة كركوك.

وأضافت المواقع أن مسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية قاما برشق مقر الاتحاد الوطني بإطلاقات نارية في حي العسكري بطوز خورماتو من دون خسائر بالأرواح.

وتابعت تلك الوسائل أن مسلحين يعتقد انتماؤهم إلى الميليشيات قد هاجموا أيضاً المقر الـ16 للحزب، ومقراً آخر للديمقراطي الكوردستاني، وفتحوا النيران بشكل عشوائي على الأحياء ذات الغالبية الكوردية في طوز خورماتو.

وأكدت تلك المواقع والوسائل أن الاطلاقات النارية استمرت لمدة من الزمن لتنتهي بعدها.

وكان مدير الاسايش في قضاء طوز خورماتو جنوب مدينة كركوك العقيد كاوه مراد قد أفاد يوم الخميس أن ميليشيات “عصائب أهل الحق” أقدمت مؤخراً على تهجير عدد من الأسر الكوردية من حي مشترك ذات غالبية شيعية تركمانية.

وقال العقيد مراد، أن “عصائب أهل الحق قد هجرت مؤخراً 14 أسرة كوردية من الحي العسكري بطوز خورماتو على خلفية الاستفتاء والأوضاع الأخيرة التي تلتها”، مبيناً أن الأسر الكوردية تتعرض إلى تهديد مستمر من قبل تلك الجماعة.

وأضاف أن تلك الأسر لجأت بعد تهجيرها إلى أحياء ذات غالبية كوردية، مردفاً بالقول أن قوات الأمن الاسايش تحمي جميع المكونات وتعمل على تعزيز التعايش في القضاء، ولا تسمح اطلاقاً بأن تحدث مثل هكذا أمور في مناطق سيطرتها.

التعليقات مغلقة.