المجلس الوطني الكوردي في سوريا

محسن طاهر : يجب التظاهر في الدول الأوربية لفضح ممارسات العراق وايران وتركيا ضد إقليم كوردستان…!!

39

عقدت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا اجتماعها الأعتيادي اليوم السبت في قامشلو 21/10/2017 بحضور رئيس المجالس محسن طاهر وأعضاء الأمانة العامة.

وقد صرح السيد محسن طاهر رئيس المجالس المحلية لموقع المجلس ” أن اجتماعنا اليوم تركز على الأوضاع الأساسية في إقليم كوردستان وما يجري فيه من أحداث وانتهاكات”.

وركزنا على رسالة الرئيس البارزاني للتظاهر في جميع الدول بشكل سلمي وحضاري أمام السفارات والقنصليات لفضح ممارسات الدول المجاورة كعراق وتركيا وايران وما يخططون له من تأمرات على إقليم كوردستان من خلال هجوم الحشد الشعبي وحرث الثوري الايراني على البيشمركة في المناطق التي كانت تحت سيطرة قوات البيشمركة.

وأكمل طاهر “أن أهالي كوردستان اليوم تتعرض لهجومات وانتهاكات وسرق ونهب وحرق منازلهم على أيدي الحشد الشعبي دون تدخل أي دول أوربية لهذه الممارسات”.

وقال طاهر “يجب وقف تدخلات ايران والحرث الثوري في شأن كوردستان كما أننا ندعوا إلى الحوار السريع بين بغداد وهولير للوقوف على مسالة المناطق المتنازع عليها”.

وبشأن مؤتمر المجلس قال طاهر ” أن وضع مؤتمر المجلس الوطني الكوردي في سوريا بأن اللجان تقوم بمهامها من أجل عقد المؤتمر في أسرع وقت ممكن.

إعداد: نوجين علي

إعلام : ENKS قامشلو

التعليقات مغلقة.