المجلس الوطني الكوردي في سوريا

بيان لـ قيادة محور غرب كركوك ـ پردێ تكذب قيادة العمليات المشتركة العراقية

63

كذبت قيادة محور غربي كركوك ـ پردێ في بيانٍ بيان قيادة العمليات المشتركة العراقية، وتعلن انه قبل هجوم ميليشا الحشد الشعبي كانت مدينة پردێ هادئة وآمنة ومدينة سلام وتعايش بين الكورد والتركمان ولم يكن يتواجد فيها سوى المؤسسات الرسمية، وان تواجد قوات اجنبية فيها وطلب سكانها بتوجه القوات العراقية الى المنطقة افتراء وكذب فاضح.

نص بيان محور غرب كركوك ـ پردێ:

نُشر بيان باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية يضم مجموعة من المعلومات المضللة والكاذبة تهدف الى إخفاء الحقائق.

اولاً: كانت مدينة پردێ وقبل هجوم ميليشيات الحشد الشعبي يوم امس مدينة آمنة يتعايش فيها الكورد والتركمان بسلام وامان ولم يتواجد فيها سوى المؤسسات الرسمية، وادعاء تواجد قوات اجنبية فيها وطلب مواطنيها انقاذهم، افتراء وكذب فاضح وذريعة للهجوم على هذه المدينة الآمنة.

ثانياً: كانت قوات الپێشمه‌رگة تتموضع في اماكنها ولم تكن البادئة في القتال، بل دافعت عن نفسها وتمكنت من صد هجومهم وتقدمهم واحباطه.

ثالثاً: وكما اعلنّا امس اسماء المجموعات المشاركة في هذا الهجوم، فإن العدد الكبير من قتلاهم وجرحاهم دليل وشاهد على ان الحشد الشعبي كان يشرف على العمليات والمشارك الرئيس في هذا الهجوم، ولا يمكنهم إخفاء الحقائق والتمويه على الهزيمة التي لحقت بقواتهم التي هاجمت بإصدار مثل هذه البيانات المظللة والقاء اللائمة على قوات عراقية أخرى.

رابعاً: نرفض تهمة استخدام سلاح الميلان ونتساءل: من اين جاءت ميليشيات كالحشد الشعبي بدبابات ابرايمز وT72 والأسلحة الغربية المتطورة؟ وبأي حق يستخدمونها ضد ابناء شعب كوردستان؟.

وفي الختام نؤكد مرة أخرى بأن قوات پێشمه‌رگة كوردستان لم تكن البادئة بالهجوم ولن تكون، لكنها على اهبة الإستعداد والتأهب للدفاع والرد على أي تطاول.

قيادة محور غرب كركوك ـ پردێ

 

المصدر : KDP

 

التعليقات مغلقة.