المجلس الوطني الكوردي في سوريا

المجلس المركزي يحدد موعد عقد المؤتمر العام للاتحاد الوطني الكوردستاني

52

دعا المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكوردستاني في ختام اجتماعه اليوم الاثنين، في مبنى المكتب السياسي، الى عقد اجتماع عاجل للمجلس القيادي للاتحاد الوطني، معلنا في الوقت نفسه ضرورة عقد المؤتمر العام للاتحاد الوطني الكوردستاني في شهر شباط 2018.

ودعا المجلس المركزي للاتحاد الوطني الى عقد اجتماع حول الاوضاع في الاقليم واصدر بيانا تلاه زبير عثمان سكرتير المجلس اشار الى ان وحدة صف الاطراف الكوردستانية هو الضمان لتخطي هذه المرحلة، وضرورة زيارة وفد من الاطراف الكوردستانية الخمسة الى بغداد على وجه السرعة لحل المشاكل لضمان حقوق الاقليم والمناطق الكوردستانية خارج ادارة الاقليم.
واوضح البيان ايضا ضرورة ان يكون لبرلمان كوردستان والحكومة دورهما في حل المشاكل، اضافة الى عودة رئيس البرلمان وكتلتي التغيير والجماعة الاسلامية الى البرلمان.

ودعا المجلس المركزي للاتحاد الوطني الى حل المجلس الاعلى السياسي الكوردستاني، وفي حال عدم حله، فان ممثل الاتحاد الوطني سينسحب من المجلس الاعلى.

واكد المجلس المركزي في البيان على وحدة الصف داخل الاتحاد الوطني في اطار نهج الرئيس الراحل مام جلال، داعيا المجلس القيادي للاتحاد الوطني الى عقد اجتماع قبل تاريخ 1 من الشهر المقبل.

واكد البيان ضرورة عقد المؤتمر العام للاتحاد الوطني حتى شهر شباط 2018 دون تجاوز هذا الشهر.

واضاف البيان “اي اتفاق يخدم الحلول يقوم به الاتحاد الوطني يجب تصديقه في المجلس المركزي، وإلا فلن يتم العمل به”.

 

التعليقات مغلقة.